الرئيسيةالرياضة

الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري المصري الممتاز

صلاح الكومري

قرر فريق الزمالك المصري لكرة القدم، الإنسحاب من الدوري المصري الممتاز، بسبب معاقبة مجموعة من لاعبيه بالإيقاف من طرف الاتحاد المحلي، على خلفية أحداث الشغب التي وقعت يوم الخميس الماضي عقب فوزه بكأس “السوبر” المصري على حساب الأهلي.
وكان مجموعة من لاعبي الأهلي والزمالك قد دخلوا في شجار مع بعضهم البعض، مباشرة بعد نهاية مراسيم تسليم الزمالك كأس “السوبر” بعد فوزه في المباراة النهائية بضربات الترجيح.


وأعلن مجلس الزمالك، عبر بيان رسمي، عقب اجتماع إدارة النادي مساء اليوم الأحد، أن المجلس قرر بالإجماع “عدم استكمال الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني”.
وكان مرتضى منصور، رئيس النادي، قد أعلن رفضه التام معاقبته بالإيقاف ومنعه من حضور اللقاءات “لعدم قانونية هذا التصرف، خاصة أن اتحاد الكرة هيئة عادية ولا يجوز لها معاقبة رئيس هيئة عادية أخرى”.

ومن المقرر أن تقام غدا الإثنين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري في ملعب القاهرة.
وفرض الاتحاد المصري لكرة القدم، عقوبة الإيقاف، إلى غاية نهاية الموسم، في حق كل من إمام عاشور، لاعب الزمالك، وأحمد زاهر، أحد إداري الفريق، مع تغريمهما مبلغ 100 ألف جنيه لكل منهما.


كما أوقف الاتحاد المصري اللاعب محمود عبد الرازق (شيكابالا)، لاعب الزمالك، لـ8 مباريات، مع غرامة مالية قيمتها 100 ألف جنيه، وتوقيف زميله في الفريق عبد الله جمعة لـ3 مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه، ومنع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم لـ3 مباريات وغرامة مالية قيمتها 200 ألف جنيه.


وبخصوص فريق الأهلي، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف كل من محمود عبد المنعم “كهربا”، حتى نهاية الموسم، وتغريمه 100 ألف جنيه، إضافة إلى إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي مباراتين، مع غرامة مالية قيمتها 50 ألف جنيه لكل منهما، إضافة إلى تغريم الفريق 100 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى