الرياضة

صحيفة إسبانية: الريال يرغب في التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز

شهدت الأيام القليلة الماضية انتشار عدد من التقارير والأنباء التي تؤكد رغبة ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع إبراهيم دياز، المغربي الأصل، الحامل للجنسية الإسبانية، ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم خط وسط الفريق.

ووفقًا لتلك التقارير، فإن إدارة النادي «الملكي» ترى أن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 19 عامًا، والذي يلعب بصفوف «السيتزنز» منذ عام 2014، يمتلك العديد من المميزات الرائعة التي تمكنه من اللعب لفريق بحجم ريال مدريد.

وأشارت إلى أن إبراهيم دياز، والذي رحل إلى إنجلترا منذ أربعة أعوام، يتمتع بإحدى المميزات الرائعة، التي قلما توجد في أحد لاعبي كرة القدم، ألا وهي قدرته على اللعب في أكثر من مركز.

وعلى الرغم من مركز اللاعب الأساسي في خط الوسط الهجومي، إلا إنه قادر أيضًا على اللعب بمركز المهاجم الصريح، وهو الأمر الذي قد يلجأ إليه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إذا ما رأى أن هذا الأمر سيكون مناسبًا لخطة لعب الفريق.

الجدير بالذكر أن إبراهيم دياز لديه ميزة كبيرة تُعد أحد أهم أسباب اهتمام ريال مدريد باللاعب، وهي أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، لا يعتمد على الإسباني الشاب بشكلٍ مستمر في تشكيلته الأساسية، وهو الأمر الذي قد يدفع اللاعب للموافقة على الرحيل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني عبر بوابة ريال مدريد.

وبالإضافة إلى تعدد المراكز التي من الممكن أن يشارك بها دياز، فإن مشاركات اللاعب القليلة رفقة «السيتزنز» أظهرت أنه يمتلك مهارة كبيرة في مراوغة لاعبي الخصم، وقدرة لا بأس بها في إنهاء الهجمات بشكلٍ جيد.

ومن المتوقع أن يتقدم ريال مدريد بعرض للاعب الشاب، الذي سينتهي عقده مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل، خلال الأيام القليلة المقبلة، وستبلغ قيمة العرض المقدم لإبراهيم دياز ما بين 5 و10 ملايين يورو.

ويستهدف ريال مدريد خلال الوقت الحالي التعاقد مع عدد من العناصر الشابة القادرة على قيادة الفريق في المستقبل، ويُعد السبب الرئيسي الذي دفع إدارة «الملكي» للتفكير في هذا الأمر، هو تجاوز عدد من عناصره الأساسية سن الثلاثين كسيرجيو راموس ولوكا مودريتش وكريم بنزيما ومارسيلو، وتعرض الآخرون لإصابات متكررة كالويلزي جاريث بيل.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى