مال وأعمال

شركة طيران هولندية تفصل موظفيها الرافضين الانتقال إلى المغرب

الدار/ المحجوب داسع
 

قدمت شركة الخطوط الجوية الهولندية للطيران"Ryanair"، أخيرا، طلبًا للفصل الجماعي لدى اتحاد العمل الهولندي، يهم جميع الطيارين وأفراد طاقم قاعدة ايندهوفن في هولندا، التي أغلقت منذ 5 نونبر الماضي، والذين يعارضون نقلهم قسرا إلى المغرب وبيلاروسيا.

ووصف اتحاد الطيارين الهولنديين (VNV)، "هذه الخطوة بـ"الانتقامية"، مؤكدا بأنه لم يتفاجأ بهذا النهج الذي سلكته الشركة، على اعتبار أنها سبق وأن هددت  بالفصل التدريجي للموظفين الذين يعارضون النقل القسري إلى الخارج.

وشارك في شهر شتنبر المنصرم، حوالي 15 طيارًا في إضراب أجبر الشركة المنخفضة التكلفة، على إلغاء 250 رحلة في أوروبا، واغلاق قاعدتها بشكل رسمي في ايندهوفن، والتي قدمت أرقام غير مرضية، بحسب الشركة.

ومن المنتظر أن تؤثر هذه الخطوة، بحسب وسائل إعلام هولندية، على ما يقرب من 200 شخص، بينهم 50 طيارًا و 150 من أطقم المقصورات بأربع طائرات. 

وكانت محكمة هولندية، قد اعلنت في نونبر الماضي، عن قرارها القاضي بمنع "رايان إير" للطيران، من نقل موظفيها إلى دول أجنبية بعد اغلاق قاعدة ايندهوفن، فيما أعلن الاتحاد النقابي الهولندي الذي يمثل أعضاء الطاقم واتحاد الطيارين، أنهم سيستأنفون قرار الفصل هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى