المواطن

مرصد وطني يفضح الاختلالات الصحية بالمستشفى الإقليمي بسطات

الدار/ هيام بحراوي

وجه المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام ، مراسلة لوزير الصحة، أنس الدكالي، بخصوص "الاختلالات" التي يعرفها المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، والتي تؤثر على جودة الخدمات والعلاجات التي توجه للمرضى الذين يتوافدون على المستشفى يوميا .

ومن أهم هذه الإختلالات، النقص الحاد في الأطر والموارد البشرية من ممرضين وأطباء ، بحيث شرح المرصد في مراسلته التي توصل موقع "الدار" بنسخة منها، كيف أن النقص الحاصل في الموارد البشرية يخلق نوعا من الضغط والاكتظاظ و بالتالي يصبح المردود الطبي رهينا بالمجهودات المضاعفة للمسؤولين بالمستشفى.

وقد أوضح المرصد، أنه من خلال مراسلات المواطنين الواردة عليه ، و من خلال الزيارات التي يقوم بها لهذا المركز الإستشفائي ، لاحظ المعاناة التي يتجرعها عدد من المرضى المصابين بالسرطان وذويهم، لهذا اقترح في نص مراسلته ، إحداث مركز القرب مختص في العلاج الكيميائي للسرطان ، خاصة مع توفر المستشفى على الوعاء العقاري.

كما طالب المرصد بإعادة النظر في وضعية بنك الدم بتحويله إلى مصلحة تحاقن الدم خاصة و أن مستشفى الحسن الثاني يتوفر على بناية تستجيب للمعايير التي من شأنها التسريع بهذا التغيير و لا ينقصها إلا التجهيزات و الأطر التقنية للمصلحة.

وطالب أيضا بإعادة تأهيل مستودع الأموات بالمستشفى و إحداث مركز المداومة للشرطة أو القوات المساعدة من أجل استتباب الأمن داخل المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى