الرئيسيةالرياضة

النيبت: المنتخب المغربي في طور التكوين

صلاح الكومري
تحدث نور الدين النيبت، اللاعب الدولي السابق، وأحد أعضاء الإدارة التقنية الوطنية، عن أهمية مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، في البطولة العربية، المقامة في مدينة الرياض، في الفترة الممتدة ما بين 17 فبراير الحالي و5 مارس المقبل.
وأشار النيبت، في حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية، إلى أن المنتخب الوطني مازل في طور التكوين، وبالتالي فإنه لا يضع التتويج بهذه البطولة هدفا رئيسيا، مبرزا: “قياسا بالتعديلات التي أجريناها، منتخبنا جديد بالكامل من اللاعبين إلى الطاقمين الإداري والتقني”، مضيفا: “لا تهمنا الترشيحات بقدر ما يهمنا العمل الجاد داخل الملعب وخارجه لتشريف الكرة المغربية في هذه الكأس”.
وتحدث النيبت عن تطور أدء المنتخب المغربي، وفوزه في المباريات الثلاث في دور المجموعات، وتأهله إلى دور الربع، وقال: “هناك تطور كبير في أداء منتخبنا من مباراة لأخرى، إضافة إلى الانضباط داخل الملعب وخارجه، ما أسهم في تمثيلنا بلادنا خير تمثيل”.
ونوه النيبت بتنظيم البطولة العربية لمنتخبات الشباب، معتبرا أنها تسهم في تطوير الممارسة، وقال: “فكرة رائدة وجميلة، وتُحسب للاتحاد العربي، وبصفتي أحد المهتمين بتطوير الأداء في المنتخبات السنية في المغرب، أشكر الاتحاد العربي على تنظيم المسابقة، لأنها تسهم في تطوير مستوى اللاعبين العرب من فئة الشبان، كما أشكر السعودية على هذه الاستضافة الرائعة والجهد المبذول لإنجاح الدورة”.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، تحت قياده مدربه البرتغالي جواو أرونسو، ومساعده جمال العليوي، حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، إذ أنه فاز في الجولة الأولى أمام البحرين بأربعة أهداف لاثنين، وفي الجولة الثانية فاز أمام جيبوتي بستة أهداف لصفر، وفي الجولة الثالثة فاز أمام مدغشقر بهدفين لواحد.
ومن المرتقب أن يواجه المتخب الوطني، نظيره الليبي في دور ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى