المواطنسلايدر

اعمارة : مجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تتويج لمسار طويل من العمل الجاد

الدار / رشيد محمودي

أعلن عبد القادر اعمارة وزيرة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل المخطط الثلاثي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وبرنامج عملها برسم سنة 2020، مشيرا إلى أن تم إلحاق الموظفين المعنيين الذين كانوا يشتغلون في اللجنة الوطنية لحوادث السير، ضمن إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والمصادقة على الصفقات العمومية للوكالة .

وأكد اعمارة، أن الظرفية التي تشهدها الدورة الأولى لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، تعرف تتويجا لمسار طويل من العمل الجاد والمتواصل لمختلف القطاعات المعنية بالسلامة الطرقية، مؤكدا ان وضع الأسس القانونية والتدبيرية للوكالة يندرج ضمن تفعيل أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الحكومية للسلامة الطرقية 2017/ 2026.

وأفاد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، أن سنة 2020 تشهد على إعطاء الانطلاقة أشغال الوكالة الوطنية استكمالا للتصور المؤسساتي لملف السلامة الطرقية بعد إحداث اللجنة المشتركة بين الوزارات تحت رئاسة رئيس الحكومة واللجنة الدائمة، من أجل تعزيز عمليات القرب والخدمات العمومية من خلال تمثيلياتها الجهوية والمحلية.

وشدد الوزير، على ضرورة تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وإضفاء المزيد من الشفافية على تدبير رخص السياقة والفحص التقني وغيرها من المهام الموكولة إلى الوكالة، إضافة إلى أهمية تبنيها للتخطيط الاستراتيجي محدد الأهداف.

وحسب المتحدث ذاته، “في 2018 عقدنا أول مؤثمر للسلامة الطرقية بمدينة مراكش والذي خرج بإنشاء مرصد أفريقي يتشكل لاول مرة وهو منحى تراجعي لمنحى إيجابي لكوارث حوادث السير.. والوكالة مطلوب منها تنزيل استراتيجية للمخطط الثلاثي”.

زر الذهاب إلى الأعلى