الرئيسيةالمواطنسلايدر

بولعجول يكشف أهداف واستراتيجية الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية

الدار / رشيد محمودي

أكد بناصر بولعجول، مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، اليوم الأربعاء، على ضرورة مواصلة تنزيل مختلف الهياكل المؤسسة مركزيا وجهويا ومحليا وتزويدها بالموارد المادية والبشرية اللازمة لكي تضطلع بأدوارها على أكمل وجه في خدمة المرتفقين، مشيرا إلى أن الإنفتاح على التكنولودية الحديثة وتشجيع البحث العلمي وتطوير الخبرة من أبرز المحاور الأساسية في برنامج الوكالة.

وقال بولعجول، خلال الندوة الصحفية بمقر وزارة التجهيز، إن أولوية الاستثمار في الأجيال الصاعدة واحد من أهم الأوراش في استاريتيجة عمل الوكالة وذلك من خلال تعزيز برامج ومشاريع التربية على السلامة الطرقية وتقوية أنشطتها واستهداف أكبر عدد ممكن من الأطفال عبر مختلف ارجاء المملكة، مؤمدا أن مريم أمجون المتوجة بلقب القراءة ستستهر على تقديم برنامج للمساهمة في إيصال الأفكار الحديثة بطريقة سلسلة للأطفال الصغار.

وتابع قائلا :” الانفتاح على جميع أشكال التعاون والدعم لكافة الشركاء المهنيين والمؤسساتيين ومواكبة الجماعات المحلية من أجل تجويد البنيات التحتية والتهيئة المجالية  وتنزيل مضامين الدليل المرجعي الخاص بالمجال الحضري محاور بارزة يرتكز عليها برنامج عمل الوكالة في أولى سنوات اشتغالها”.

وبخصوص أهم المشاريع التي تنتظر الوكالة :” أردف قائلا :”  المشاريع الكبرى مبرمجة  في وضع البنيات التحتية والتجهيزات الضرورية، وإضفاء المهنية على نيل رخض السياقة وتقوية سلامة المركبات.. وتعزيز الوقاية والتربية الطرقية في الأوساط المدرسية والأنشطة الموازية.

زر الذهاب إلى الأعلى