أخبار دولية

أخبار فيروس كورونا.. في الدول العربية

أخبار فيروس كورونا ..البحرين والكويت تعلنان ارتفاعا بأعداد مصابي فيروس كورونا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في البحرين إلى 26 شخصاً، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء.

وفي خطوة تهدف إلى منع تفشي الفيروس في البلاد، وتزايد الإصابات، أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر خليل المؤيد، صدور تعميم إلزامي لجميع مكاتب السفر والسياحة بالوقف الفوري للعروض الترويجية للسفر إلى إيران، التي تزايدت فيها أعداد الإصابات مؤخراً.

وأوضح المسؤول البحريني أن الإجراء يأتي في إطار الجهود الوطنية المشتركة لكافة الجهات الحكومية لمكافحة كورونا والحد من انتشاره.

يأتي هذا بعد أن تبين للجهات المختصة أن معظم الحالات التي سجلت في البلاد أتت من إيران.

أما في الكويت، فقد أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 25 مع تأكد إصابة 6 آخرين

أعلنت الكويت الأربعاء، منع السفن القادمة أو المتجهة من عدد من الدول التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، من التوقف في موانئها.

وشمل حظر التوقف السفن القادمة أو المتجهة إلى كل من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وسنغافورة وتايلاند واليابان والعراق، واستبعدت السفن التابعة لقطاع النفط، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

العراق: فحوصات تجري لنحو 8 آلاف عراقي زاروا إيران

أعلنت إيران الأربعاء عن تسجيل أربع وفيات جديدة لدى مصابين بفيروس كورونا المستجد من بين 44 حالة جديدة سُجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 19 حالة والإصابات إلى 139.

وكشف مسؤول عراقي، اليوم الأربعاء، حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين يوم أمس، داخل مستشفى الفرات في بغداد.

أدى تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في إيران، إلى إستنفار السلطات في العراق ، البلد المجاور. فقد أعلن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق الركن محمد نعمة الحسن، الأربعاء، أن نحو 8 آلاف عراقي وافد من إيران يخضعون للفحوص للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وأضاف الحسن، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية: “نسعى لإنشاء مراكز للحجر الصحي على الحدود بإقامة مخيمات مجهزة بجميع المستلزمات”.

على صعيد متصل، أعلن المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحاف، أن الوزارة وجهت سفارات العراق في الصين وإيران وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة بإيقاف منح سمات دخول للوافدين، باستثناء العراقيين الوافدين من تلك الدول وكذلك الدبلوماسيين العاملين في البعثات الدبلوماسية، والوفود الرسمية شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة.

وكانت السلطات العراقية قد أصدرت أمس الثلاثاء، قراراً بتمديد حظر دخول المسافرين القادمين من الصين وإيران، فيما قررت وزارة الصحة العراقية تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 10 أيام بمحافظة النجف ومدن أخرى، فيما أفادت وكالة الأنباء العراقية بأن نتائج فحص العينة للطالب الإيراني في النجف تؤكد إصابته بفيروس كورونا.

تعليق الدراسة في 8 محافظات عراقية

أما على صعيد المدارس، فقد أعلنت ثماني محافظات عراقية، تعطيل الدوام في المدارس لفترات مختلفة، بسبب المخاوف من انتشار كورونا، بعد أن تم تشخيص إصابة 4 أفراد بالفيروس في البلاد.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى