حوادثسلايدر

تفاصيل تعرض سائقين مغاربة لشاحنات الخضر والفواكه لاعتداء من طرف فلاحين اسبان ‎‎

الدار/ تقارير

كشف موقع “la vie Economique”، أن سائقي شاحنات محملة بالخضر والفواكه كانت متوجهة من المغرب نحو أوروبا، تعرضوا أمس الثلاثاء، لاعتداء من طرف فلاحين اسبان، كما يظهره شريط متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لذات المصدر، فقد بعثت الفدرالية البيمهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه، رسالة إلى الحكومة المغربية، عبر فيها من خلالها على مخاوف السائقين من الأحداث التي تعرضوا لها.

وأكد الحسين أضرضور، رئيس الفدرالية البيمهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه في رسالته أن “شاحنات كانت تنقل المنتجات الفلاحية المغربية تم اعتراضها في اسبانيا كما تم إشعال النيران فيها”. واستنكر المتحدث نفسه هذه “الأعمال الإجرامية” وطالب السلطات المعنية “بوضع حد لهذه الأعمال البشعة واتخاذ التدابير اللازمة”.

وسبق أن دعت “جمعة منتجي ومصدري الفراولة والفواكه الحمراء” في منطقة “ويلبا” الأندلسية، إلى تشديد السيطرة على الفواكه القادمة من المغرب، معتبرة أن “المنافسة القوية للمنتجات المغربية خلال العقد الأخير، واكتساحها للأسواق الأوربية، أمر “غير منطقي وغير طبيعي”.

وأكدت الجمعية، التي تمثل جل منتجي ومصدري الفواكه الحمراء في منطقة ويلبا، في بيان لها أنه منذ سنة 2010 شهدت الأسواق الأوروبية “زيادة مفرطة” في كميات التوت القادمة من المغرب، مشيرة الى أن هذا الأمر تسبب في “اضطراب تلك الأسواق نتيجة ارتفاع العرض، ما أجبر المنتجين على خفض الأسعار وأدى بالتالي إلى التأثير على التوت الإسباني والأوروبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى