الرئيسيةالرياضة

خاليلوزيتش يستدعي الياميق لتجمع “الأسود” استعدادا لأفريقيا الوسطى

صلاح الكومري

استدعى وحيد خاليلوزيش، الناخب الوطني المغربي، جواد الياميق، اللاعب الدولي في فريق ريال سرقسطة الإسباني، من أجل الالتحاق بتجمع “الأسود”، المرتقب بداية من العشرين من شهر مارس المقبل، استعدادا لخوض مباراتين أمام منتخب أفريقيا الوسطى، في السابع العشرين والواحد والثلاثين من الشهر ذاته، برسم التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا 2021.
وأكدت صحيفة “heraldo”، أن فريق ريال سرقسطة الإسباني، توصل بمراسلة من الجامعة الملكية المغربية تدعو اللاعب الياميق إلى الالتحاق بتجمع “الأسود” في العشرين من الشهر المقبل.
ومن المرتقب، حسب الصحيفة ذاتها، أن يغيب اللاعب الرجاوي السابق عن مباراتي فريقه أمام “ألميريا” و”إيكستريمادورا”، برسم الجولتين 34 و35 من الدوري الإسباني الثاني.
ومعلوم أن جواد الياميق كان قد التحق بفريق ريال سرقسطة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادما من فريق جنوى الإيطالي، على سبيل الإعارة إلى غاية نهاية الموسم.
وفي ظرف وجيز، فرض جواد الياميق مكانته في تشكيلة ريال سرقسطة، وبات أحد اللاعبين الأساسيين في التشكيلة، لهذا عبر فكتور فيرنانديز، مدرب الفريق، عن قلقه من غياب الياميق عن المباراتين المرتقبتين أمام “ألميريا” و”إيكستريمادورا”.
ويعود آخر ظهور لجواد الياميق مع المنتخب الوطني المغربي، في المباراة الإعدادية أمام المنتخب الغابوني، في 15 أكتوبر 2019، في ملعب طنجة الدولي، برسم استعددات الطرفين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى