الرئيسيةالرياضة

لجنة الاستئناف تلغي قرار إيقاف التيازي مدى الحياة (فيديو)

صلاح الكومري

قررت لجنة الإستئناف، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلغاء العقوبة الصادرة من اللجنة المركزية للتحكيم، في حق الحكم الدولي هشام التيازي، والقاضية بتوقيفه مدى الحياة.
وقررت لجنة الإسئناف، إعادة ملف الحكم هشام التيازي إلى اللجنة المركزية للتحكيم، للبث فيه من جديد، وفق مدونة التأديب والقانون الأساسي للتحكيم، “مع جعل الصائر على الجامعة الملكية المغربية”.
وكانت اللجنة المركزية للتحكيم قد أصدرت عقوبة التوقيف في حق هشام التيازي، في 23 دجنبر 2019، بداعي ارتكابه “أخطاء جسيمة” خلال مباراة فريق أولمبيك خربكة أمام ضيفه يوسفية برشيد، والتي انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف لواحد، برسم الجولة العاشرة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.
واعتبرت اللجنة المركزية للتحكيم، وقتها، أنه “بناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، والمادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية”.
ولم يتقبل هشام التيازي قرار توقيفه مدى الحياة، ولو أن مساره التحكيمي في الميادين ينتهي، قانونيا، مع نهاية الموسم الحالي، بحكم بلوغه 45 سنة، إذ اعتبر العقوبة تطعن في نزاهته وفي مساره التحكيمي، وقرر اللجوء إلى لجنة الإستئناف في جامعة الكرة، في خطوة أولى، حسب تعبيره، قبل اللجوء إلى الهيئات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى