أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

العلمي يرد على إشاعة استقالة أخنوش : البناء المؤسساتي للحزب أصبح معقدا ويصعب هدمه

الدار / رشيد محمودي

رد رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار، اليوم السبت، على إشاعة إستقالة عزيز أخنوش رئيس الحزب بطريقة علميا يوضح من خلالها غياب العوامل التي قد تكون مؤسسة لإشاعة فاشلة، نافيا أن يكون محيط الحزب يحيط به عامل واحد يدفع به إلى تقديم استقالته.

وتابع المتحدث قائلا :” من كان وراء الخبر معطياته لا تتعدى حلم كان يتمنى تحقيقه ليصطدم بحزب مؤسساتي  لديه أهداف ومشاريع واضحة”.

وقال الطالبي، خلال حضور فعاليات البرنامج العملي للفدرالية الوطنية لشبيبة التجمع الوطني للأحرار، إن أخنوش جاء للحزب بناء على عقد محترم مع مناضلي ومناضلات الحزب، يتجلى في مشاريع شبابية عميقة، مشيرا إلى أن الأمين العام، لا يمثل شخص فقط وإنما شخصية لمؤسسة حزبية تتوفر على كل المؤهلات لتسيير حزب سياسي، مشددا على أن أخنوش لم يتخلى عن أهدافه وتعاقداته السياسية ولا وجود لأي إخلال تجاه الحزب.

وتابع قائلا :” البناء المؤسساتي للحزب أصبح معقدا ويصعب هدمه بين عشية وضحاها.. حققنا نتائج سيئة خلال الإنتخابات السابقة ولم نرضى بها.. الحزب الأن يشتغل بشكل مختلف وحضور محمد أوجار بتاريخه وحمولته السياسية وثقله السياسي خير دليل على ذلك”.

وعبر رشيد الطالبي العلمي، عن سعادته لحسن التنظيم الذي شهده المنتدى الأول للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمع الوطني للأحرار، والتي أجريت فعالياته بمدينة الناضور، مشددا على أن الشباب المغربي قوة اجتماعية قالا:” لا بد من تكسير القيود الوهمية للشباب، والمساهمة في قراءة انتظاراته، وبرمجة لقاءات تواصلية، التي كان يتمتع بها الجيل “.

زر الذهاب إلى الأعلى