الرياضة

حصيلة المشاركة المغربية في الإقصائيات الأولمبية داكار  2020 

الدار / رشيد محمودي

أختتمت المرحلة الأقصائية المؤهلة لمنافسات أولمبية داكار بدولة السينغال التي إنطلقت فعالياتها يوم الخميس 20 إلى حدود 29 فبراير 2020 .
وبصم المنتخب المغربي لرياضة الملاكمة على مستويات متميزة، بمشاركة خمس ملاكمات وثماني ملاكمين ذكور بوالتي منحت لكل من لبؤة  الأطلس عن وزن 75 كلغ خديجة المرضي بتتويجها بالميدالية الذهبية إلى جانب رباب شضار عن  وزن 51 وأميمة بلحبيب  وزن 69 كلغ.
وحسم التأهل لطوكيو الملاكم يونس باعلا  بذهبية  وزن 91 كلغ رفقة كل من البطل عبد الحق ندير وزن 63 كلغ  على حساب ملاكم الكوديفوار MBAYA MULUMBA FISTON   بمجموع 4/1 ومحمد الصغير عن وزن 81 كلغ على حساب ملاكم غانا SAMED SHAKULبمجموع 5/0  هذان  الأخيران  خاضا نزال السد بالدور النصف النهائي الترتيبي لتكون حصيلة القفاز المغربي بتأهل ثلاث ملاكمات إناث وثلاث ملاكمين ذكور.
وتوجت البطلة الواعدة برطال وداد عن وزن 57 كلغ  بالميدالية النحاسية الى جانب البطل أحمد بوروس عن وزن مافوق 91 كلغ التي لم تشفع لهما للحصول على بطاقة طوكيو عشرين عشرين.
وبهذا الإنجاز تمكن القفاز المغربي بالتتويج بالمرتبة الأولى في  الترتيب العام للمنتخبات المشاركة بدورة داكار.
1 _ المغرب من خلال أسود الأطلس  4 ذهبيات و 4 برونزية .
2_ محاربي الصحراء المنتخب الجزائري 3 ذهبيات 4 فضيات وبرنزية 1 .
3_ الأسود المروضة الكاميرون ذهبيتين برونزية 1.
الجدير بالذكر أن البعثة المغربية ستصل لمطار محمد الخامس الدولي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء  اليوم الأحد 1 مارس 2020 على الساعة التاسعة صباحا.
زر الذهاب إلى الأعلى