حوادثسلايدر

اسبانيا.. اعتقال 40 شخصا وضبط أطنان من المخدرات في تفكيك شبكة لتهريب الحشيش المغربي

الدار/ تقارير

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، من تفكيك شبكة نافذة متخصصة في تهريب الحشيش من شمال المغرب الى جنوب اسبانيا، عقب تحقيق دام شهور تحت غطاء عملية أمنية تُسمى “غرفة الملابس”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، اليوم الأحد.

وأسفر تفكيك هذه الشبكة، بحسب ذات المصدر، عن اعتقال أزيد من 40 شخصا، من ضمنهم زعيمي الشبكة اللذين يقطنان في مدينة طريفة، وضبط أزيد من 5 أطنان من مخدر الحشيش، كانت بحوزة أفراد الشبكة بهدف ترويجها في إسبانيا.

الشبكة كانت تنشط في جنوب إسبانيا بسواحل إقليم قادس، وتعمل على تهريب الحشيش من شمال المغرب على متن قوارب سريعة عبر مضيق جبل طارق، إضافة إلى تهريب الحشيش على متن سيارات تأتي من ميناء طنجة نحو الجنوب الإسباني.

وبحسب وكالة “أوربا بريس”، كانت هذه الشبكة تقسم عملها، بين فرق تنشط في البحر وأخرى في البر، حيث يتم تهريب الحشيش بحرا، ثم تقوم مجموعات أخرى بنقل تلك المخدرات برا نحو مناطق أخرى لإيصالها إلى الزبناء.

وكان  وزير الداخلية الإسباني فيرناندو غراني مارلاسكا، قد أعلن، عقب زيارته، مؤخرا للجزيرة الخضراء، عن زيادة الدعم المخصص للمصالح الأمنية في الجنوب المخصص لمحاربة الاتجار في المخدرات، من 17 مليون أورو إلى 19 مليون أورو، كاشفا عن وجود مخطط أمني يمتد لـ6 سنوات يستهدف شبكات تهريب الحشيش.

زر الذهاب إلى الأعلى