الرياضة

عمالقة أوروبا تطارد نجم أرسنال أرون رامزي

دخل عدد كبير من الأندية الأوروبية الكبيرة، في مفاوضات مع نجم خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي، أرون رامزي، من أجل ضمه لصفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تسعى هذه الأندية للحصول على توقيع اللاعب مع بداية شهر يناير من العام الجديد 2019، اليوم الثلاثاء.

ويحق لأرون رامزي التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لناديه الحالي أرسنال بدء من شهر يناير 2019، وفقا لقانون بوسمان للاعبين، حيث ينتهي عقد اللاعب مع النادي اللندني بنهاية الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وبالتالي يمكنه التوقيع لأي نادٍ قبل نهاية عقده بستة أشهر.

وينتهي عقد أرون البالغ من العمر 28 عاماً في قلعة «المدفعية» في شهر يونيو المقبل، وسيصبح من غدٍ لاعب حر، بعدما فشل مسؤولو أرسنال في التوصل لاتفاق معه لتمديد تعاقده خلال الفترة الماضية.

وكشفت تقارير أوروبية اليوم الإثنين أن خمسة أندية أوروبية كبيرة دخلت في محادثات مع أرون رامزي للحصول على توقيعه، وهذه الأندية هي: العملاق الإسباني ريال مدريد ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن أرون رامزي لم يتخذ حتى الأن قراراً بشأن النادي الذي سينتقل إليه، على عكس بعض التقارير التي أشارت إلى أنه قد حدد وجهته المقبلة.

ودخل النجم الويلزي في مفاوضات مع نادي أرسنال في شهر سبتمبر الماضي من أجل التوقيع على عقد جديد مع «المدفعجية» لمدة 4 سنوات، ولكن سحب النادي اللندني عرضه للاعب بسبب أسباب تتعلق بالأمور الفنية والمالية للنادي في الوقت الحالي، كما تم الكشف حينها.

وكان رامزي يستعد للرحيل عن النادي خلال شهر يناير 2019 لكن الجهاز الفني للفريق ومسؤولي النادي فضلوا الإبقاء على اللاعب حتى نهاية عقده بحجة أن المردود الفني والفائدة التي سيجنيها النادي من بقائه معه أكبر مما ممكن أن يحصل عليه من رسوم جراء بيعه.

ولكن كشفت تقارير بريطانية الأن أن بعض هذه الأندية الراغبة في ضم رامزي قد تكون مستعدة لدفع نحو 40 مليون جنيه إسترليني في الوقت الحالي للحصول عليه خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو ما قد يكون دافعاً مغرياً لإدارة أرسنال للموافقة على رحيل اللاعب، بدلاً من أن تتركه في نهاية الموسم الجاري مجاناً.

وكان أرسنال قد ضم أرون رامزي من نادي كارديف سيتي في عام 2008، مقابل 4.8 مليون جنيه إسترليني، وخلال نحو 10 سنوات في قلعة «المدفعجية» سجل اللاعب الموهوب 60 هدفاً في 352 مباراة شارك فيها بقميص أرسنال، كما فاز مع الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ثلاث مرات، في أعوام: 2014 و2015 و2017.

وفي ظل تمسك مالك نادي أرسنال ستان كروينك بعدم ضخ أي مقابل من ثروته الشخصية، وهو ما كشفه المدير الإداري للنادي فيناي فينكاتيشام، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية في أكتوبر الماضي، فإنه بات من المؤكد رحيل رامزي عن أرسنال في ظل الشروط المادية الكبيرة التي يطلبها للموافقة على تمديد تعاقده.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى