علوم وتكنولوجيا

تطبيقات “الأندرويد” الأكثر جنيا للمال في عام 2018

الدار / أسامة العمراني

أكدت شبكة "سكاي نيوز" أن تطبيقات "آندرويد" تمكنت من تحقيق مداخيل مهمة، خلال العام الماضي الذي شارف على نهايته، لكن المفاجأة الكبرى هي أن أكثر هذه المنصات "الرابحة" غير معروفة على نحو كبير.

وكشفت هيئة "سانسر تاور" عن لائحة أكثر عشر تطبيقات رابحة خلال سنة 2018، وفق ما نقل موقع "بزنس إنسايدر".

وأفادت "سكاي نيوز" أن الترتيب يشمل الفترة الممتدة من يناير 2018 إلى غاية الثلاثين من نونبر الماضي، في حين، شهر دجنبر لم يدخل في التصنيف.

وحل تطبيق "تندر"  المختص في التعارف في المرتبة الأولى بعدما حققت مداخيله 274.9 مليون دولار، ويليه تطبيق غوغل درايف  في المرتبة الثانية الذي تمكن من كسب 164.3 مليون دولار.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" الى أن تطبيق "باندورا " لخدمات الموسيقى جاء في المرتبة الثالثة بمداخيل وصلت إلى 132 مليون دولار، وفي المركز الرابع حل تطبيق "لاين" المختص في التراسل الفوري بعائدات بلغت 105.4 ملايين دولار.

وفضلا عن ذلك، جاء تطبيق "بيغو لايف "للبث المباشر على المنصات الاجتماعية في المركز الخامس (100.4 ملايين دولار)، وتطبيق نيتفليكس  للبرامج التلفزيونية والأفلام في المرتبة السادسة ( 97.8 مليون دولار)، وتطبيق "أزار" لمحادثات الفيديو في المركز السابع (66.1 مليون دولار).

وأضافت "سكاي نيوز" أن في المرتبة الثامنة، حل تطبيق المحادثة "كاكاو توك" بعائدات تصل إلى 66.1 مليون دولار، فيما حل تطبيق "لاين مانغا" لمتابعة الرسوم اليابانية بالمركز التاسع، وتطبيق "إتش بي أو ناو" لخدمات الفيديو في المرتبة العاشرة بـ 38.5   مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى