سلايدرمال وأعمال

بسبب خسارتها لمناقصة.. “PSA” الفرنسية للسيارات تنقل خدمة تواصل زبنائها الى المغرب

الدار/ تقارير

كشف موقع قناة “RTL” أن شركة الاتصالات التي كانت مؤسسة “PSA” للسيارات المُصَنٍّعة لعلامتي “بيجو” و”سيتروين” متعاقد معها، ستغلق أبوابها نهائيا بعد خسارتها لمناقصة تجديد عقدها، في ظل قيام الشركة الفرنسية بنقل خدمات التواصل الخاصة بها إلى المغرب عقب افتتاحها مصنعها الجديد بإقليم القنيطرة منتصف العام الماضي.

وأشار ذات المصدر الى أن “Roubaix de Conduent” وهي منصة اتصالات تم افتتاحها سنة 2017 باستثمار أمريكي من شركة “Conduent”، ستغلق أبوابها نهائيا بعد خسارة عقدها مع “PSA” التي كانت العميل الوحيد لها لصالح شركتين أخريين، وهو الأمر الذي تم إخبار الممثلين النقابيين للمستخدمين به.

وأضافت قناة “RTL” أن  إجراءات خطة حماية وظائف المستخدمين بعد خسارة الشركة لمناقصة تجديد العقد، وذلك من أجل حماية 350 شخصا كانوا يعملون بها، والذين كانوا مسؤولين عن استقبال اتصالات واستفسارات وشكاوى زبناء “PSA” خلال السنوات الثلاث الماضية وفي مقدمتهم مستخدموا سيارات “بيجو” و”سيتروين”، وهو النشاط الذي سيتم نقله إلى المغرب قريبا.

يشار الى أن  نقل خدمات الاتصالات الخاصة بـ”PSA” إلى المغرب يأتي تكاملا مع منظومتها الصناعية بـ”أتلانتيك فري زون”، والتي تتكون من مصنع رئيسي ومصانع للمناولة، والتي تنتج سيارات ذات محركات حرارية وكهربائية، وينتظر أن يصل إجمالي مناصب الشغل التي سيوفرها هذا المشروع 4000 وظيفة.

وتوظف الشركة أزيد من 310 شخص في موقع Roubaix. وقال أحد المستخدمين: “تم الإعلان عن خطة لحماية الوظائف هذا الأسبوع”، مضيفا  أن منصة Roubaix الهاتفية ، التي تم افتتاحها في ربيع عام 2017 ، لديها عميل واحد فقط، وهو PSA، وفقدت آخر مكالمة للمناقصات التي فازت بها شركتا Sitel و Majorel.

وقال فؤاد بومدين، ممثل النقابة المركزية لسنترال سيد، لوكالة فرانس برس، “إننا نعمل حتى يتم تشغيل المزود الجديد في الدار البيضاء”، معلنًا إغلاق الموقع في أواخر يونيو.

فخلال دعوته الى بلاطو قناة ” RTL Grand Jury ،Le Figaro ،LCI Sunday 1 March، الأحد، أعلن كارلوس تافاريس، الرئيس المدير العام لمجموعة PSA ؛أن “هذا القرار اتخذ بعد دعوة للمناقصات”، مبرزا  أنها نتيجة تقديم خدمات عالية الجودة نعتبرها غير كافية لعملائنا (…) ما نقوم به هو لصالح العميل”.

زر الذهاب إلى الأعلى