الرياضة

لقجع يبرم عقدة أهداف مع أعضاء العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية

الدار / رشيد محمودي

قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إبرام عقدة أهداف واحترام دفتر التحملات خلال اجتماعه مع أعضاء العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية.

واكدت الجامعة في بلاغ رسمي، أنه بعد الاستماع لمداخلات الأعضاء فيما يخص التوجهات المستقبلية لكرة القدم النسوية، وعرض المشاكل التي تواجهها، يوم أمس الثلاثاء، اقترح  رئيس الجامعة على أعضاء العصبة مقترح خريطة عمل مستقبلية بين الجامعة والعصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية، تتمحور حول الشفافية في التدبير، والنظام المحاسباتي للأندية، والتأطير التقني والطبي للأندية،وتوسيع قاعدة الممارسة.

وحثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها، على ضرورة تحقيق الأهداف مقابل المنحة. ومن أبرز مضامين دفتر التحملات ما يلي :

– ضرورة إنشاء ثلاث فئات في ممارسة كرة القدم النسوية، ويتعلق الأمر بأقل من 15 سنة، أقل من 17 سنة، أقل من 20 سنة بالإضافة فريق الكبيرات، مع قيام الجامعة بتحمل مسؤولية توفير وسيلة النقل بالنسبة لبطولة القسم الأول.
– إنشاء بطولة احترافية في القسم الأول تتضمن عقودا احترافية على غرار البطولة الاحترافية للرجال.
– تحيين القوانين وتأهيل اللاعبات.
– الحرص على التنسيق الدائم بين اللجان النسوية بالعصب والأندية مع الإدارة التقنية الوطنية.
– التفكير في نظام بطولة احترافية جديدة تتضمن الرقي بهدة الرياضة وتوسيع قاعدتها.
– تعزيز أنشطة كرة القدم النسوية داخل العصب.

وقد تم في ختام اللقاء الاتفاق على عقد اجتماع في الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العام المقترح وتفعيله في الأشهر القليلة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى