الرياضة

طوكيو 2020: مسار الشعلة الاولمبية سيعدل من أجل مواجهة فيروس كورونا

أعلن منظمو اولمبياد طوكيو 2020 الاربعاء أنه سيتم تعديل مسار الشعلة الاولمبية في أنحاء اليابان “بقدر الضرورة” لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

من المقرر أن تصل الشعلة الى فوكوشيما في 20 مارس الحالي على أن تضاء قبل ثمانية ايام في معبد “هيرا” في أولمبيا في اليونان، قبل أن تنطلق في 26 منه في رحلة تجوب 47 محافظة في اليابان على مدى 121 يوما قبل انطلاق الالعاب في 24 يوليوز والتي ستستمر حتى التاسع من غشت.

وقال المنظمون في بيان “ستتخذ اللجنة المنظمة كل التدابير اللازمة والمناسبة من أجل منع انتشار العدوى بين العدائين، المشجعين والقوى العاملة”.

سيطلب من العدائين والمشجعين “الامتناع عن المشاركة” في حال لم يشعروا بحالة جيدة وعلى اللجنة المنظمة “أن تراقب عن كثب صحة العدائين والقوى العاملة، لا سيما عبر قياس حرارتهم وإجراء الفحوصات الطبية”.

كما اقترح المنظمون إمكانية الحد من عدد المشجعين في بعض مراحل المسار من دون الدخول في تفاصيل. فيما أشارت تقارير صحافية أن انطلاق الشلعة قد يقام خلف ابواب موصدة.

وقال توشيرو موتو، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لطوكيو 2020 أن هذه القرارات ستتخذ كل على حدة لأن “الوضع مختلف بين محافظة وأخرى”.

وأفادت وسيلة إعلامية محلية أن حفل استقبال الشعلة في مياغي شمال شرق اليابان، سيقتصر على حضور 250 مشجعا فقط بعد أن كان مقررا تواجد ما يقارب الف شخص.

وذكر منظمو اولمبياد طوكيو ان اللجنة الاولمبية الدولية كررت الثلاثاء على لسان رئيسها الالماني توماس باخ ثقتها “بنجاح” الحدث العالمي.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى