علوم وتكنولوجيا

هواتف يتخلى عنها “واتساب” للأبد في 2019

الدار / أسامة العمراني

"واتسابهو تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، يمكن من إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط، تأسس في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، الذي يقع مقره في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" الى أن تطبيق "واتساب" يستعد لمغادرة مجموعة من الأجهزة القديمة في عام 2019، حيث لن يتمكن من العمل بعد اليوم على أجهزة وأنظمة تشغيل معينة.

وسيتوقف تطبيق "واتساب" عن العمل في أجهزة "iOS 7" والنسخ الأقدم منها، بالإضافة إلى "Android 2.3.7 Gingerbread"، و" Nokia Series 40".

وأضافت "سكاي نيوز" أن مستخدمو "Nokia Series 40" لن يتمكنوا من فتح حسابات جديدة على "واتساب"، كما أن بعض مزايا التطبيق قد تتوقف عن العمل في أي وقت، وفقاً لـموقع "Dignited".

ووفق ذات الموقع، فقد أعلن "واتساب" عن التواريخ التي سيتوقف فيها عن دعم بعض الأجهزة، ففي 31 دجنبر سيتوقف عن دعم "Nokia S40"، وفي الأول من فبراير عام 2020 سيتوقف عن دعم "Android versions 2.3.7" أو النسخ الأقدم، بالإضافة إلى "iOS 7" أو النسخ الأقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى