غير مصنف

طرق تبقيك بصحة جيدة خلال مرض طفلك

خفف من العناق:

نحن نعلم أن القيام بهذا الشيء يبدو أمراً غير واقعي تماماً لكن حاول أن تضع مسافة بينك وبين طفلك عندما تستطيع القيام بذلك؛ ولحسن الحظ وفقاً للبحث الذي أجراه مستشفى الأطفال في فيلادلفيا لست مضطراً إلى حجر نفسك لأن الفيروسات لا يمكن أن تتجاوز مسافة ثلاثة أقدام.

حاول استخدام طرائق لتهدئة طفلك بحيث لا تضطر إلى استعمال يديك- قم باختراع إشارة باليد والتي تعني “العناق” أو “القبلات” أو ببساطة قل “أنا أحبك” كثيراً.

يقول فيليب الدكتور تيرنو جونيور Philip M. Tiernoالحاصل على الدكتوراه ومدير علم الأحياء الدقيقة الإكلينيكي والمناعة في مركز جامعة نيويورك لانجون الطبي: “إذا لم تستطع مقاومة إعطاء طفلك قبلة فاستهدف جبهته أو أعلى رأسه بدلاً من فمه” ويقول أيضاً: دعه يتقلب في سريرك”، يقول الدكتور جيربا Gerba: “لا أحد متأكد من السبب؛ لكن يوجد احتمال ضئيل ويبلغ واحد في الألف لالتقاط الجراثيم من بطانية”. لا تتعارك معه ممازحاً- فأنت لا تريد أن تكون ضمن مجرى السعال والعطس الخاص بطفلك.

أكد على قرار عدم المشاركة

أنت تحاول تعليم ابنك أن يكون كريماً ولكن عندما يمرض الطفل بسبب نزلة برد أو يصاب بالأنفلونزا يمكنك أن تعتبر صفة الأنانية لديه صفة مرغوبة؛ يقول الدكتور روتبارت Rotbart: “يمكن أن تعيش الفيروسات والبكتيريا في أي مكان ولمدة تتراوح من ساعة إلى بضعة أيام على سطح رطب لذلك لا تدع أطفالك يتشاركون الألعاب أو المناشف أو حتى علب معجون الأسنان عندما يصاب أحدهم بالمرض”.

قم بحملة للتطهير

من المحتمل أن الخزانة لديك تحتوي على كل أنواع منتجات التنظيف؛ ولكن بعضها أفضل من الآخر عندما يتعلق الأمر بقتل الجراثيم التي أصابت طفلك وسببت له المرض؛

بالنسبة للأمور التي تتعلق بالنظافة: وفقاً لوكالة حماية البيئة يجب عليك استخدام منظف برقم تسجيل معين ويجب أن تكون كلمة مطهر موجودة على قائمة المكونات الملصقة على العبوة؛ هذا يعني أن المنتج يحتوي على مواد ذات فعالية كبيرة في مكافحة الجراثيم مثل الأمونيا أو المبيضات كما يجب أن يستوفي المنتج المعايير الحكومية بالنسبة للفعالية.

استخدم المطهر لتنظيف البقع التي يلمسها جميع أفراد الأسرة مثل الهاتف ومقبض المرحاض وجهاز التحكم عن بعد ومقابض الأبواب – قم بتنظيفها عدة مرات في اليوم خاصةً عندما يكون طفلك مريضاً وذلك لإبقاء الجراثيم بعيدة.

القيام بتأجيل عملية غسل ألعاب أطفالك

اترك ألعاب طفلك المريض ولا تتعامل معها حتى لو كانت مبعثرة ومنتشرة في كافة أرجاء المنزل؛ ستقلل بذلك من خطر إصابتك بالمرض إذا تركت ألعاب طفلك الممتلئة بالجراثيم وأجلت التعامل معها إلى حين أن يصبح طفلك بخير (سوف يكرر إصابتها في كل مرة يلعب فيها فلماذا نستمر بملامسة جراثيمه الموجودة على الألعاب عندما لا يكون الأمر ضرورياً؟) وحالما يشعر طفلك بالتحسن يمكنك القيام بجمع أغراضه باستخدام طريقة الدكتور تيرنو Tierno لمكافحة الجراثيم: يمكنك تنظيف الألعاب باستخدام البيروكسيد أو الخل الأبيض وبعدها اغسل الألعاب بالماء والصابون الساخن ثم قم بالشطف بالبيروكسيد أو بالخل. يقول الدكتور تيرنو Tierno: “يبدو هذا الأمر وكأنه يتطلب الكثير من العمل لكنه أفضل طريقة لمنع انتشار الجراثيم”.

أكثر ثلاثة بقع ممتلئة بالجراثيم

يمكن أن تتجمع البكتيريا والفيروسات في أي مكان تقريباً؛ ولكنها تميل إلى التواجد بشكل فعلي ضمن بعض الأشياء التي يتوجب على الآباء لمسها باستمرار.

  • عربات البقالة في مراكز التسوق– وجدت دراسة أجرتها جامعة أريزونا أن 55 في المئة من هذه العربات ملوثين بمواد من البراز؛ يقول الدكتور تشارلز جيربا Charles Gerba: “احمل المطهر في محفظتك واستخدمه عند الانتهاء من التسوق”.
  • معدات الملاعب عندما قام باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة أريزونا بفحص مختلف معدات الملاعب وجدوا مواد من البراز والبول وحتى الدم على هذه المعدات؛ ولذلك يتوجب عليك دائماً أن تغتسل عند الانتهاء من اللعب.
  • مغسلة مطبخك تكون مغطاة بالجراثيم إذ يمكن أن يحتوي الإنش المربع الواحد على 500000؛ ما هو السبب في ذلك؟ عندما تقوم بغسل بعض الأطعمة وخاصةً الفواكه والخضار النيئة فأنت تغسل البكتيريا مثل Ecoli و Salmonella باتجاه بالوعة حوض المغسلة وبدورها تتراكم وتتجمع في هذه البقعة؛ لذلك يجب فرك الحوض باستخدام مواد التبييض  مع الماء مرتين على الأقل في الأسبوع.
زر الذهاب إلى الأعلى