أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

عبيابة: الجهات المختصة ستحرك المتابعات القضائية تجاه المتورطين في نشر الأخبار الكاذبة بشأن كورونا

الدار / رشيد محمودي

قال الحسن عبيابة، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، اليوم الخميس، إن كل من ساهم في توريج الأخبار الزائفة بخصوص انتشار فيروس كورونا، سيتخد في حقه كل الإجراءات القانوينة الصارمة، مشيرا إلى أن وضعية المغرب ومقارنة مع باقي الدول غير مقلقة وعادية.

وأكد عبيابة، خلال الندوة الصحفية، أن كل الجهات المعنية والمختصة سواء وزارة الصحة ووزارة الداخلية والجهات الأمنية، تتابع الوضعية الصحة عن كثب، موضحا أنه رئيس الحكومة عبر عن استيائه من انتشار الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي معتبرا أن لها تأثير سلبي على المجتمع المغربي.

وتابع قائلا :” هناك مسؤولية مشتركة  لكل الفعاليات لمواجهة  الفيروس، ولا من الحفاظ على التواصل الجاد مع المجتمع المغربي لتقريبه من كل مستجدات فيروس كورونا”.

وأكد الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن سعد الدين العثماني، التمس من كافة النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي،بالتحري من صحة الأخبار المتداولة، مشيرا إلى أنها قد تتسبب في تدهور الجانب الاقتصادي وحركية المجتمع.

وحسب المتحدث ذاته:” الجهات المختصة ستحرك المتابعات القضائية في نشر الأخبار الكاذبة ونشر الخوف داخل المجتمع .. الوضعية الحالية للمغرب في نفس مستوى دول العالم ومستعدون للتعامل مع كل التطور”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى