المواطنسلايدرصحة

سلوفينيا..تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص قادم من المغرب

الدار/ تقارير

أعلنت دولة سلوفينيا، عن تسجيل أو إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، لمواطن سلوفيوني عاد إلى سلوفينيا من المغرب، وفقا  لما أوردته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وأشار ذات المصدر، الى أن  وزارة الصحة السلوفينية اتخذت إجراء عزل المصاب في جناح الحجر الصحي بمستشفى في العاصمة، وقررت إطلاق عملية بحث عن الأشخاص الذين تواصل أو اقترب منهم المُصاب بعد عودته إلى سلوفينيا.

وأضافت رويترز، إن مايا سوكان المسؤولة بالمعهد الوطني للصحة العامة، قالت بأنه من “المُرجح أن المُصاب حمل العدوى خلال تواجده في المغرب”، مشيرة إلى أن هذه الحالة هي “استيراد” للفيروس، وليس مصدرها دولة سلوفينيا.

وتُعتبر هذه هي أول حالة مؤكدة تُسجلها دولة سلوفينيا، وفق رويترز، بعد أزيد من 300 حالة تم الاشتباه فيها، وتبين أنها غير مصابة بفيروس كورونا، وقد خصصت سلوفينيا مستشفى خاص للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، كخطة استباقية.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة المغربية،  أمس الأربعاء، عن تسجيل حالة إصابة ثانية لفيروس كورونا، لمواطنة مغربية قدمت من إيطاليا، وقد تم وضعها في مستشفى الدار البيضاء في الحجر الصحي من أجل العلاج تفاديا لانتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى