أخبار الدارسلايدر

بعد فشل مناوراتها ضد الفوسفاط المغربي بموانئ نيوزيلاندا.. البوليساريو تلجأ الى المحكمة العليا

الدار/ تقارير

بعدما فشلت في حشد المهنيين والشركات، ووقف وصول كميات الفوسفاط المغربي الى نيوزيلندا، قالت تمثيلية جبهة البوليساريو الانفصالية في نيوزيلندا، اليوم الخميس، في بيان صحفي، انها بدأت إجراءات قانونية في المحكمة العليا ضد صندوق التقاعد النيوزيلندي (NZSF) السيادي” بتهمة “الاستثمار” “في واردات الفوسفاط المستخرج والمستورد بطريقة “غير قانونية” من الأقاليم الصحراوية للمغرب.

ووفقًا لوكالة أنباء الكيان الوهمي، بدأت الحركة الانفصالية الإجراء “كجزء من جهودها لوقف “الواردات غير القانونية من الفوسفاط الطبيعي من الصحراء الغربية”، كما دعت الجبهة إلى “مراجعة قضائية لبعض قرارات الاستثمار من قبل مديري صندوق التقاعد النيوزيلندي”، مشيرة الى أن ” هذه القرارات تدعم استمرار الاحتلال غير القانوني للمغرب في الصحراء الغربية”، و كذلك “الاستخراج غير المشروع وتصدير الفوسفات من الصحراء الغربية”.

وأكد كمال فاضل، ممثل جبهة البوليساريو في نيوزيلندا، وفي أستراليا، أن هذا القرار يعكس عزم الجبهة على “حماية مواردها الطبيعية بكل الوسائل المتاحة”، مشيرا الى أن رفع الدعوى لدى المحكمة العليا هو ” رسالة إلى جميع المعنيين باستغلال الموارد الطبيعية الصحراوية”.

يشار الى أن صندوق التقاعد النيوزيلندي هو أداة الادخار الحكومية النيوزيلندية التي تم إنشاؤها لدعم معاشات التقاعد، وتقدر  قيمتها بأزيد من 44.5 مليار دولار.

هذا، و فشلت جبهة البوليساريو الانفصالية، مجدداً، في عرقلة شحنات الفوسفاط المغربي القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية والمتجهة إلى موانئ نيوزيلاندا.

زر الذهاب إلى الأعلى