أخبار الدارحوادثسلايدرصحة

سلوفينيا ترصد 3 حالات جديدة مصابة ب”كورونا” قدموا من المغرب

الدار/ تقارير

بعدما أعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا مساء أول أمس الأربعاء، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد لشخص قادم من المغرب عبر إيطاليا، أعلنت ذات الوزارة، اليوم الجمعة، أن عدد الأشخاص، الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قد وصل إلى 6 حالات، من ضمنه 3 حالات قادمة من المغرب عبر مطار فينيسيا في إيطاليا على متن رحلة تجارية بعد ظهر يوم 29 فبراير الماضي.

وكشف مسؤولو  وزارة الصحة السلوفينية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السلوفينية، أن أول شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا هو رجل يبلغ من العمر 60 عامًا سافر مع 19 آخرين في رحلة لمدة 10 أيام عبر المغرب باستعمال الدراجة الناري، الى جانب  16 سلوفينيا و3 كروات.

وأضاف المصدر ذاته أن الشخص المصاب، كان على اتصال مع سبعة أشخاص في المركز الصحي المجتمعي في منطقة ليوبليانا حيث ذهب الرجل يوم الأربعاء لإجراء اختبارات”.

وأكدت السلطات الصحية السلوفينية، أن الطبيب، الذي عالج الشخص المصاب، الأول القادم من المغرب، تم وضعه رهن الحجر الصحي، مشيرة الى أنها أبلغت كرواتيا أن 3 من مواطنيها رافقوا هذا  الإيطالي خلال رحلته إلى المغرب.

على الرغم من أن المريض الأول سافر إلى سلوفينيا عبر إيطاليا، وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تعرضت للفيروس “كورونا”، إلا أن السلطات الصحية السلوفينية شددت في مؤتمر صحفي أول أمس الأربعاء على أن الشخص الأول قدم من المغرب عبر إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى