أخبار الدارسلايدر

لمحاربة “الحريك” والشبكات الاجرامية.. المغرب يثبت أنظمة متطورة لمراقبة الحدود

الدار/ تقارير

أعلنت شركة “إنتراككوم تليكوم”، مزود أنظمة الاتصالات اليونانية، عن توفير نظام OmniBAS لبرنامج إدارة الحدود الممول من الاتحاد الأوروبي لدول المغرب العربي، والذي تم وضعه لمساعدة المغرب على إدارة حدوده.

وأفادت الشركة اليونانية في بلاغ صحفي، اليوم الجمعة، أنها “تحملت مسؤولية تركيب هذا النظام لادارة الحدود،  مع خدمات الهندسة والتركيب المحلية، مشيرة الى أنه تم الاتفاق مع “الصندوق الاستئماني الطارئ للاتحاد الأوروبي لأفريقيا”، الذي ينفذه المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) “لتحسين قدرة السلطات المغربية على إدارة حدودها، وكذا حماية المهاجرين المعرضين للخطر، والتعامل مع الهجرة غير النظامية وتفكيك الشبكات الإجرامية عبر الحدود .

كما سيساعد النظام الجديد “Intracom Telecom “، أيضًا السلطات المغربية على “تحسين الاتصال ونقل البيانات بين السلطات المختصة”، كما توفر أنظمة OmniBAS التابعة للشركة، والتي تتألف من وحدات داخلية وخارجية عالية الأداء، أحدث تعديل للاتصالات اللاسلكية عالية السرعة”.

وتعتبر أنظمة OmniBAS OmniBAS من Intracom Telecom  الحل المثالي لتعزيز إدارة الحدود و الحد من الهجرة غير النظامية، ليس فقط في المغرب بل في جميع البلدان التي تواجه مشاكل مماثلة” مرتبطة بإدارة الحدود، كما أكد ذلك، جون تينديس ، مدير التسويق في Intracom Telecom.

يشار الى أنه تم تصميم برنامج إدارة الحدود المخصص لدول منطقة المغرب العربي لمساعدة البلدان المغاربية على الحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين على أوربا، و تعزيز الإطار المؤسسي للمغرب وتونس لحماية الحدود ومراقبتها وإدارتها بشكل أمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى