سلايدرفن وثقافة

نتفليكس تغازل القارة السمراء بإنتاج محلي يمنحها حصة الأسد

استقطاب المغرب لشركات الإنتاج العالمية يسهل على نتفليكس وجهتها نحو أفريقيا.

تتجه شركة نتفليكس الأميركية لخدمات البث الترفيهي عبر الإنترنت، إلى السوق الأفريقية عبر إنتاج محلي موجه للجمهور الأفريقي، من أجل الحصول على حصة تسويقية كبيرة في منطقة مازالت تسيطر عليها الفضائيات، لكن جمهورها الضخم بدأ يولي أهمية لخدمات البث التدفقي على الإنترنت.

وكشفت نتفليكس النقاب عن مسلسل درامي أفريقي جديد، يحمل اسم “كوين سونو” وتقوم ببطولته الممثلة الجنوب أفريقية بيرل ثوسي. وتدور أحداثه حول جاسوسة من جنوب أفريقيا أثناء سعيها لكشف الحقيقة وراء موت والدتها، التي كانت بطلة تكافح ضد الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. وتم تصوير المسلسل في عدة مواقع في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

ونقلت “بي.بي.سي” عن بطلته بيرل ثوسي قولها إنه “يمكن للأفارقة الآن سرد قصصهم الخاصة، لأنه من المهم سرد القصص الروائية، فالجميع سئموا من اقتصار أفريقيا على قصص النضال”.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن نتفليكس بصدد طرح مسلسل رسوم متحركة من زامبيا، وفيلم سينمائي مثير عن عالم الجريمة في كيب تاون، يليهما عمل سينمائي آخر تم إنتاجه في نيجيريا، ولم يتم تحديد اسمه بعد.

وأضافت الوكالة أن نتفليكس قامت العام الماضي بتوظيف منتجة كينية تدعى دوروثي جيتوبا، في محاولة لإنتاج أعمال تستقى فكرتها من أفريقيا، بغرض اجتذاب أكثر من مليار مشاهد من سكان القارة السمراء.

وقالت جيوتبا في مقابلة صحافية في جوهانسبرغ “نبذل قصارى جهدنا في ما يتعلق بأفريقيا… يحب الأفارقة مشاهدة أنفسهم على الشاشة، وأفريقيا يسكنها عدد ضخم من السكان، وهم يريدون أن يتم تمثيل قصصهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى