سلايدرمال وأعمال

أبرز المجموعات الفرنسية في برمجيات الادارة “تغزو” افريقيا عبر بوابة المغرب

الدار/ تقارير

أعلنت مجموعة EBP الفرنسية، المتخصصة في برامج الإدارة عن رغبتها في تعزيز وجودها في المغرب كجزء من رؤية استراتيجية تسمح لها بـ”غزو” بلدان افريقية أخرى خلال السنوات القادمة، من خلال إطلاق شركة Matys Support Services .

وقال رينيه سينتيس، الرئيس المؤسس لـ “إي بي بي”، خلال حفل افتتاح مقر “ماتيس” بالرباط، مؤخرا: “لقد ولدت لأول مرة بمواجهة إنسانية كبيرة ، ولكن أيضًا برغبة قوية لمجموعة EBP في الاستثمار في المغرب”، مضيفا :” مكانة المغرب في إفريقيا وجودة مواردها البشرية هي من بين الدوافع التي دفعت المجموعة الفرنسية إلى الشروع في هذه المغامرة التجارية”.

بعد بدء الأنشطة في شهر مايو الماضي مع حوالي ثلاثين شخصًا، توظف Matys حاليًا حوالي مائة من المتعاونين: الفنيون ومطورو البرمجيات ومندوبي المبيعات … لقد تطلب إنشاء الشركة تعبئة استثمارات تزيد عن 12 مليون درهم. مما مكن على وجه الخصوص من الحصول على مقعد في حي رياض بمساحة 900 متر مربع ومجهز بمرافق تلبي المعايير التكنولوجية الدولية.

يقول تام كاغات “طموحنا هو النجاح في تعبئة الأصول المتاحة للمغرب والرباط بشكل خاص من أجل إنشاء مركز خدمة ذي قيمة مضافة عالية ومتخصصة في صفقات ITO و BPO”. وقالت “حاليا ، حوالي 90 ٪ من خدماتنا مخصصة للأسواق الدولية ، ولا سيما السوق الفرنسية ، مع مجموعة EBP كعميل رئيسي لنا”. هذه المجموعة لديها محفظة تضم أكثر من 560.000 عميل مع مبيعات تبلغ 50 مليون يورو.

بعد مرحلة Matys ، تستعد المجموعة الفرنسية لإطلاق فرعها EBP Morocco هذا العام. تقول ماري أميو ، مديرة BU International EBP: “هيكل يتيح تطوير وتسويق المنتجات المخصصة للشركات المغربية”. هذا برنامج يتعلق بشكل خاص بالمحاسبة والإدارة التجارية ومراقبة أعمال الموقع.

تُظهر إدارة مجموعة EBP الطموح لوضع نفسها في السوق الأفريقية من المغرب مع ساحل العاج كخطوة أولى في عام 2021. “لقد أصبح من الواضح أن المغرب بدأ هذا النهج الأفريقي” ، كما يقول رئيس ‘EBP.

زر الذهاب إلى الأعلى