فن وثقافة

نجوم الهند يكشفون إجراءات مواجهة كورونا في مهرجان الألوان

بينما تستعد الهند للاحتفال بمهرجان هولي، المعروف بمهرجان الألوان، الثلاثاء؛ حث بعض نجوم الدراما الهندية معجبيهم على توخي الحذر باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.

في ظل مخاوف فيروس كورونا، قالت الممثلة آبارنا ديكسيت: “على الرغم من أن الجميع متحمسون للغاية لهولي كمهرجان هندي كبير نتطلع لموعده طوال العام لكن لا شيء يأتي فوق صحة الإنسان، لذا يجب علينا جميعا اتخاذ جميع التدابير اللازمة حتى لو كان ذلك يشمل إلغاء الاحتفال”.

وأضافت: “هذا ما قمت به بالفعل، لم أشترِ قناعا بعد لكنني أفكر في شرائه لنفسي ولعائلتي الآن أيضا كما أنني اتخذت قرارا بتجنب السفر، وأود أن أقول للمتابعين تجنبوا أيضا الشائعات التي قد تضر ببلادنا وتنشر الذعر في أنحاء البلد”.

وقال أشيش مهروترا: “صحيح أن فيروس كورونا قد أثر على حياة الناس في جميع أنحاء العالم وليس فقط في الهند، والذعر طبيعي تماما حيث لا يبدو أن للفيروس أي علاج حتى الآن، لكني أخشي أن يخلق هذا الذعر مشكلة أكبر مما هو عليه بالفعل، لن ألغي مخططاتي للاحتفال بالهولي ولكنني سأحتفل مع أصدقائي المقربين، وأتمنى أن يقدر الجميع ذلك ويحتفلون فقط مع أصدقائهم”.

ونصح أرجون بيجلاني متابعيه قائلا: “الاحتياطات أفضل من العلاج، ومن الجيد أن يكون الناس على دراية بمخاطر اللعب بالألوان وسط تجمعات كبيرة، وأنهم بذلك لن يكونوا آمنين من الفيروس، وأعتقد أنه من الأفضل تجنب التجمعات الكبيرة، وأنا أفكر في تجنب الذهاب إلى أي حفلة هولى لأنني لا أرغب في تحمل أي مخاطر”.

من جهته قال فيكاس فيرما: “من الحماقة المخاطرة بصحتنا أثناء وجودنا في مكان به مئات الأشخاص ووسط ألوان صناعية وأمور قد تسهل انتشار الفيروس، لذلك يجب ألا نحتفل بهولي هذا العام، ويمكننا أن نلعب بالألوان في أي يوم من العام ولكن بعد زوال الخطر”.

وأكد جورميت تشودري إلغاء خططه في هولي لهذا العام وقال: “بالتأكيد أمر محزن أن نتجنب احتفال هولي لهذا العام ولكن الهند بلد الاحتفالات وسنقوم بالرقص والاحتفال كثيرا في الفترة المقبلة ولكن دون خوف وقلق وسنكون بصحة جيدة، كورونا ما هو إلا حالة مؤقتة لا بد أن يكون لدينا وعي كامل حتى نتخطاها بأقل خسائر دون فقدان شخص عزيز أو حتى فقدان صحتنا لمجرد يوم نريد أن نلعب بالألوان خلاله”.

وحذر كاران واهي كل متابعيه وأصدقائه من التعامل مع الألوان لأن معظمها قادم من الصين، وقال: “يمكن أن نستغل هذا اليوم في أشياء أفضل مثلا الصلاة من أجل زوال هذا الفيروس عن العالم، والتجمع مع أسرنا والرقص والاحتفال ولكن دون ألوان، سيكون هذا أفضل كثيرا من الاختلاط والمجازفة، فلا بد أن ندفع ضريبة المحافظة على صحتنا بوعي ورضا”.

وأكد بارون سوبتي أن عدم الاحتفال بهولي سيجعل الهند تدخر الكثير من المياه المهدرة في الألوان، وقال: “فنحن نطالب جماهيرنا منذ أعوام بأن تحتفل بهولي (جاف) أي دون استخدام مياه مع الألوان وذلك للحفاظ على مخزون المياه لذلك دعونا نعتبر أنه تم تأجيل الهولي هذا العام وبذلك سنتجنب كورونا وسنشارك بإيجابية في ادخار المياه لبلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى