سلايدرمال وأعمال

طنجة.. مجموعة “كوانغجين” الهندية للسيارات تستقر بطنجة وتصف الاختيار بـ”المربح”

الدار/ تقارير

لازالت مدينة طنجة تجذب كبريات المجموعات الرائدة عالميا في صناعة السيارات، اذ قررت أبرز المجموعات الهندية “Kwangjin”، المتخصصة في أنظمة إضاءة السيارات في العالم، افتتاح فرع لها بعروس الشمال،  ملتحقة بمجموعة ” Varroc” التي افتتحت فرعا لها قبل أسابيع.

و قامت مجموعة كوانغجين، المتخصصة في آليات التزجيج والمحركات للسيارات، بتركيب أول وحدة صناعية لها في المنطقة الحرة المجاورة لميناء طنجة ميد، حيث تهدف المجموعة إلى تجسيد الاستثمار في وحدة صناعية جديدة بسبب بدء الخدمة في عام 2021.

في الوقت الحالي، لم ترشح أية معطيات من قبل المجموعة المتمركزة في تشيناي (عاصمة ولاية تاميل نادو في جنوب شرق الهند) بخصوص الميزانية المرصودة لمصنع طنجة، علما أن شركة فاروك قد مولت جزءًا كبيرًا من مصنعها في طنجة بقرض يبلغ قرابة 180 مليون درهم تم الحصول عليها من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير)، حيث أنفقت المجموعة ما يقرب من 50 مليون درهم للمرحلة الأولى.

ينبغي على المغرب، الذي يهدف إلى أن يكون واحدًا من أفضل 20 مصنعي سيارات في العالم على المدى القصير، أن يحذو حذو الهند، حيث شهدت صناعة السيارات تطوراً سريعًا على مدار العقد الماضي، اذ  مثل القطاع في سنة  2018  حوالي 7 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، مقارنة بأقل من 5 ٪ للمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى