فن وثقافة

الهام قروي: “ربيبي مليونير” عمل يجمعني بالفنان عبد الله فركوس

حاورتها: أسماء لشكر

تعتبر الهام قروي، ابنة مدينة فاس وإحدى المشاركات في برنامج ستار أكاديمي من أبرز الفنانات الشابات المتواجدات على الساحة الفنية المغربية وقد اشتهرت بالعديد من أعمالها ومنها ما "فيك خير""نسى رقمي" ومؤخرا أصدرت عمل فني بعنوان "بوس" والذي يندرج في خانة رأي "الواي واي ".

في حوار لموقع "الدار" كشفت لنا الهام قروي عن جديدها الفني وتحدثت لنا عن الجانب الشخصي من حياتها، بعيدا عن الفن.

 

من هي الهام قروي ؟

أنا من مواليد مدينة فاس، عشت طفولتي بها، بعد ذلك استقرينا بالدار البيضاء المكان الذي أتممت فيه دراستي، حصلت على  البكالوريا لأقرر التوجه الى فرنسا لاستكمال دراستي العليا في مجال هندسة الديكور، بعد التخرج اكتشفت ميولي لمجال التجميل لهذا تخصصت فيه ولكن في نفس الوقت لم أتخلى عن موهبتي في الغناء .

لماذا تخليت عن هندسة الديكور و اتجهت الى مجال الفن ؟

أنا لم أتخلى عن هندسة الديكور، الموضوع وما فيه هو أنني اشتغلت في هذا المجال لفترة قصيرة واكتشفت بعد ذلك أن هذه المهنة في المغرب تصلح لرجال أكثر من النساء، لهذا ابتعدت عنها  بعض الشيء، لأتجه إلى عالم التجميل، من هناك جاءتني الفكرة لافتتاح مركز للتجميل بالدار البيضاء والحمدلله توفقت في هذا المشروع .

هل سنراك قريبا في دور تمثيلي؟

الفكرة كانت لدي من قبل والتمثيل مجال يعجبني فقد سررت كثيرا حينما عرض علي العمل رفقة الممثل الكبير عبد الله فركوس، هو عبارة عن عمل فكاهي ضخم تحت عنوان "ربيبي مليونير"، الذي سيعرض قريبا على إحدى القنوات المغربية، بالإضافة إلى هذا العمل  سأشارك في عمل سينمائي وأعمال رمضانية مستقبلا .

انتقد الفنان حاتم عمور في أحد تصريحاته الموجةالجديدة  من فن الراي فما تعليقك على الموضوع ؟

لقد شاهدت تصريحه من قبل، حاتم عمور بالنسبة لي فنان كبير وأكن له كل التقدير  و الاحترام، أما بالنسبة لمسالة انتقاده للموجة الجديدة من الفنانين المبتدئين الذين يغنون راي "الواو واي"أو باللهجة الجزائرية، أنا سأجيبه وأقول له أن الفنان شامل لا يوجد في العالم بند في أي عقد يشترط على الفنان الالتزام بغناء نوع معين،  الفنان سفير للأغنية العربية وأنا أتحدى أي فنان مغربي أن لا يقدم أي سهرة بدون أداء أغاني الراي .

من هم أصدقائك في الوسط الفني وكيف هي علاقتك بسعيد مسكر؟

عندي بعض الأصدقاء في المجال الفني ولكن صراحة الفنان سعيد مسكي، بالنسبة لي أكثر من صديق. فهو أخ عزيز جدا على قلبي، دائما يدعمني ويساندني فنيا وشخصيا، في الحقيقة  أنا أستشيره في العديد من الأمور منها الفنية و الشخصية لأنه فعلا فنان خلوق .

رأيك في الخلافات التي أصبحنانشهدها في الوسط الفني ؟

الخلافات بين الفنانين، أظن أن سببها الناس الدخيلة على هذا المجال فهناك  بعض المواقع التي تحب اثارة الفتنة بين الفنانين،بحكم لقائي بالفنانة دنيا باطما أرى أنها  إنسانة طيبة جدا وابتسام تسكت أيضا فمعرفتي بالناس المقربين لها يقولون أنها إنسانة تركز على عملها وتتفادي ما أمكن المشاكل وأشير إلى أن صداقات بالفنانات قليلة ان لم أقل منعدمة.

الهام قروي الانسانة بعيدا عن الفن ؟

أنا أشارك كل أنشطتي اليومية مع جمهوريعبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أغلب الأحيان أكون رفقة أبنائي فما لا يعرفه الناس عني أنني مطلقة وأم، إبني الكبير عمره عشر سنوات والصغير سبع سنوات .

كلمة أخيرة لجمهورك؟

أشكر كل جمهوري الذي يشجعني، وأقول لهم أنني أحبهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى