أخبار الدارالرئيسيةسلايدرصحة

خطير.. تطورات كورونا : المرضى من الذكور مطالبين بإجراء اختبار لخصوبتهم

الدار / رشيد محمودي

كشفت تقارير طبية، اليوم الجمعة، أن المرضى من الذكور الذين مروا من أزمة فيروس كورونا، مطالبين بإجراء فحوصات طبية لاختبار خصوبتهم بمجرد أن يتعافوا من العدوى.
وأكدت صحيفة ديلي ميل، اليوم الجمعة، أن الأطباء في ووهان اقترحوا على المرضى إجراء اختبارات طبية لمعرفة نتائج وظائف الخصيتين، نظرا لوجود احتمال تأثرهم على مستوى إنتاج الحيوانات المنوية وتكوين الهرمونات الجنسية الذكورية، مشيرة إلى أن على الرغم من أن الفيروس يستهدف بشكل رئيسي الرئتين والجهاز المناعي، إلا أنه من الناحية النظرية، يمكن أن يؤثرة على قدرة الرجل على التكاثر، وفقا لمستشفى ووهان.
 
وقال الدكتور يوفينغ وفريقه في مركز الطب التناسلي بمستشفى ووهان التابع لجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، ان هناك احتمال كبير لتضرر الخصيتين بسبب فيروس كورونا علما أن خلال هجومه على الجسم يحدث خللا في كل الأنسجة.
 
وحسب المصدر ذاته فإن خلال تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) في عامي 2002 و 2003 لاحظ الأطباء تلفا كبيرا في جهاز المناعة في خصيتين بعض المرضى الذكور.
 
وقالت الدراسة إنه على الرغم من أن الأطباء لم يكتشفوا فيروس كورونا في الخصيتين إلا أنهم قد يعاني المرضى من التهاب في أعضائهم الجنسية.
زر الذهاب إلى الأعلى