أخبار الدارالمواطنسلايدر

التوفيق: يحذر من الاحتكار والمضاربة بسبب “كورونا” ويدعو المواطنين الى عدم الفزع

الدار/ تقارير

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، في خطبة موحدة، موجهة لخطباء المساجد في جميع مدن وقرى المغرب، المؤمنين إلى اتخاذ كل أشكال الاحتياط والاحتراز بسبب تفشي فيروس “كورونا كوفيد19 في عدد من بلدان العالم”، مؤكدة على أن ذلك لا ينبغي أن يخلق في نفسيتهم الهلع والفزع، مادامت تتخذ في مواجهة هذا الفيروس جملة من التدابير لمعالجة المصابين من جهة، وللحد من انتشاره من جهة أخرى”.

ودعا خطباء الجمعة المواطنين الى الوقاية من الفيروس، من خلال  لنظافة، والمتابعة الطبية، والسلوكات الصحية التي تحمي من انتشار العدوى، كما تُبيّن أعراض الإصابة بالفيروس، وطرق انتقاله من شخص إلى آخر.

وحذرت خطباء الجمعة المصلين من الوقوف في براثن ممن “لا ضمير له”، الذي “يستغل هذه الظروف ويحتكر على الناس حاجاتهم من الأطعمة والأشربة والأدوية، ووسائل النظافة طمعاً في أكل أموالهم بالباطل”، ملفتة الانتباه إلى أنه “يقصد الربح حيث الخسارة المحضة، ويستغل أحوال الناس الضرورية للاستغناء”.

يشار الى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت، أول أمس الأربعاء، قرارها إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيج-19) في عدد من البلدان.

وشددت الوزارة على ضرورة ألا ينساق المواطنون وراء الاشاعات والأخبار الزائفة، التي قد تخلق نوعا من الارتباك بين المواطنين، خصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهر فيها الزيف والتضليل الشيء الكثير، تؤكد وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى