أخبار الدارالمواطنحوادثسلايدرفن وثقافة

“كورونا” يغلق دور”الحضانات” وقاعات السينما والمسارح بالمغرب

الدار / خاص

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قبل قليل، في إطار التدابير الوقائية المتخذة على المستوى الوطني، لمواجهة وباء “كورونا”، توقيف ابتداء من يوم غد السبت، الدراسة وجميع الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والتعليمية التي تحتضنها جميع المؤسسات التابعة للوزارة أو الخاضعة لوصايتها.

ويشمل القرار، بحسب بلاغ للوزارة، دور الحضانة في القطاعين العام والخاص ورياض الأطفال والنوادي النسوية ومراكز التأهيل المهني النسوية، ودور الشباب ودور الثقافة والمراكز السوسيورياضية والقاعات الرياضية والمسابح المغطات والمراكز الثقافية ومراكز الاستقبال ومراكز التخييم.

كما يتعلق الأمر أيضا بالمؤسسات والقاعات الخاصة بالرياضة بجميع أنواعها وبالمكتبات وقاعات القرلءة والمسارح وقاعات السينما، وجميع مؤسسات التكوين والمعاهد ومؤسسات التعليم العالي التابعة لقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال.

وأكدت الوزارة، أن الإجراء يرمي إلى حماية صحة الأطفال والتلاميذ والطلبة والشباب والأطر العاملة بالقطاعات التابعة للوزارة لتجنب انتشار الوباء،  مشيرة الى أنها تبقى رهن إشارة الجميع لتقديم المعلومات اللازمة في إطار المواكبة والتأطير اللازمين لحسن سير هذه العملية الوقائية.

زر الذهاب إلى الأعلى