أخبار الدارالمواطنحوادثسلايدر

اليوبي: مغربية أصيبت بالفيروس من زوجها العائد من الخارج و رضيع يبلغ 6 أشهر ضمن المصابين الـ17

الدار/ تقارير

كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة واليقظة الدواية بوزارة الصحة، ان عدد حالات الاصابة بوباء “كورونا” كوفيد19 في المغرب بلغ  17 حالة لحدود اليوم.

وأكد اليوبي في ندوة صحفية تعقد في هذه الاثناء بالرباط، أن  15 حالة لازالت تخضع للعلاج في الوحدات الاستشافية للعزل لتفادي انتقال عدوى  الفيروس، مبرزا أن “حالاتهم الصحية جيدة جدا”، وحالة وضعيتها الصحية ليس حرجة لكنها “متوسطة”.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة أن11 من الحالات المصابة بالمغرب بفيروس كورونا، يحملون الجنسية المغربية وهم أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، و 6 من جنسية فرنسية، كما أن 10 منهم ذكور، و 7 اناث، فيما يصل معدل العمر الى 51 عاما، من بينهم رضيع لايتجاوز  عمره 9 أشهر، وأقصى سن هو للسيدة المتوفاة قبل أيام، وهو 89 عاما.

وبخصوص حالة المغرب المقيم بالمغرب والمصاب بفيروس كورونا، اكد اليوبي أن الأمر يتعلق بزوجة انتقل اليها الفيروس عن طريق زوجها القادم من الخارج، مبرزا أن 6 قدموا من فرنسا، و 5 من ايطاليا و 5 من اسبانيا  وحالة الزوجة التي أصيبت بالفيروس عن طريق زوجها العائد الى المغرب.

وأكد اليوبي أنه تم التأكد لحد الآن من 106 حالة تم اخضاعهم للفحص، وتم استبعاد اصابتها، فيما تم تأكيد اصابة 17 حالة لحدود اليوم، مؤكدا أن المغرب لازال في المرحلة الأولى لحدود اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى