أخبار الدار

الحكومة لشغيلة التعليم الغاضبين: باب الحوار مفتوح

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن هذه الأخيرة تبقي باب الحوار مفتوحا مع شغيلة التعليم التي خاضت إضرابا واحتجاجا اليوم الخميس.

وأكد الوزير، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، على أن "ممارسة الاضراب حق مشروع ومكفول دستوريا، واشراك النقابات في الاصلاح أحد الاختيارات الأساسية للحكومة والوزارة الوصية على القطاع".

وذكر المتحدث بأن وزارة التربية الوطنية "انخرطت منذ بداية الدخول المدرسي في حوار انطلاقا من الاسبوع الثالث من شتنبر مع النقابات، في سبيل البحث عن حلول معتدلة مقبولة لعدد من القضايا المطروحة وعدد من المطالب مشروعة ضحايا النظامين وبعض السلاليم"، مرجعا إلغاء اللقاء الذي كان مرتقبا للوزير أمزازي مع النقابات إلى "التزلمات طارئة لبعض الفرقاء الاجتماعيين". 

وحول نسب المشاركة في إضراب اليوم، قال الخلفي "إنتا لا ننخرط في النقاش أو الجدال حول الارقام"، قبل أن يشدد على أن "باب الحوار مفتوح وعدد من الملفات المثارة في الملف المطلبي مطروحة في الحوار الاجتماعي المركزي"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى