الرياضة

الزيات مخاطبا جامعة الكرة: باسطا.. وحذاري ثم حذاري

الدار/ صلاح الكومري

لم يستسغ جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، برمجة مباراة "الديربي" أمام الوداد الرياضي بعيدا عن ملعب مركب محمد الخامس، وبالضبط في ملعب مراكش، كما لم يتقبل برمجة مجموعة من المباريات المؤجلة لفريقه في ظرفية زمنية وجيزة، واحتج على الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها النادي، وقال: "بالنظر إلى كل هذه المعاناة نقول كفى..باسطا".

ودعا الزيات، في ندوة صحفية عقدها مساء أمس (الأربعاء)، لجنة البرمجة إلى التزام الحياد في برمجتها مباريات الفرق المؤجلة، و"عدم الكيل بمكيالين"، مضيفا: "ما يسري على باقي الفرق يجب أن يسري علينا أيضا".

وفي سياق احتجاجه على التحكيم، دعا الزيات اللجنة المكلفة إلى اختيار حكام أكفاء لقيادة مباريات الفريق، لا اختيار حكام تنقصهم التجربة في الدوري الوطني للمحترفين، وقال: "نقول للإخوان في لجنة التحكيم، إنه من غير المنطقي أن نكون دائما ضحية أخطاء التحكيم، مرة أولى وثانية وثاثلة…"، مشيرا إلى أنه "لا نطالب بأن يكون التحكيم في صالحنا، نطالب فقط بأن يكون موضوعيا وحياديا".

واستبعد الزيات تعرض الرجاء لـ"مؤامرة"، وقال: "أنا لا أقول إننا ضحية مؤامرة، أقول فقط حذاري ثم حذاري ثم حذاري.. حذاري للجنة البرمجة، وحذاري للجنة التحكيم".

ودعا الزيات لجنة البرمجة إلى تأجيل مباراة الديربي أمام الوداد الرياضي، المرتقبة الأحد المقبل، وقال إن برمجتها في ملعب مراكش "يشكل خطرا على الجماهير" التي ستحضر، بالنظر إلى ظروف السفر وأشياء أخرى.

ومن المرتقب أن يعقد جواد الزيات، عشية اليوم (الخميس)، ندوة صحفية مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، من أجل التشاور في قرار تأجيل مباراة الديربي إلى موعد لاحق في ملعب مركب محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى