المواطنحوادثسلايدر

“كورونا”..مغاربة قادمون من إيطاليا عالقون في الجزيرة الخضراء بعد رفض نقلهم إلى سبتة

الدار / خاص

 وجد مغاربة عائدون من إيطاليا، أنفسهم عالقين في الجزيرة الخضراء جنوب إسبانيا عقب قرار المغرب تعليق رحلاته الجوية والبحرية بشكل نهائي مع العالم، وفقا لما ذكرته صحيفة ” elfarodeceuta”.

وأشار ذات المصدر الى أن الحرس المدني الإسباني، منع كل المغاربة من العبور نحو مدينة سبتة المحتلة، وفرض شروطا لتقييد السفر إلى سبتة المحتلة، وحصره في المقيمين فيها، مضيفا أن الحرس المدني الإسباني، تلقى تعليمات بعدم السماح بعبور مياه البحر الأبيض المتوسط، للمتوجهين نحو المغرب،

وتحدثت الصحيفة عن نحو 50  مغربيا قادما من إيطاليا عالقون في قاعة الانتظار في ميناء الجزيرة الخضراء، بعدما تقطعت بهم السبل، بين استحالة إكمال الطريق نحو المغرب، واستحالة العودة إلى إيطاليا كذلك.

و نقلت الصحيفة الإسبانية ذاتها أن حافلات كانت قادمة من إيطاليا تقل مواطنين مغاربة، رفضت السلطات الإسبانية دخولها إلى ميناء الجزيرة الخضراء، ما اضطر راكبيها إلى التوجه نحو القنصلية المغربية، للمطالبة بتدخل ينهي معاناتهم.

وأعلنت المملكة المغربية أنها تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابها، إلى إشعار آخر، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في التعليل الخاص بهذا التدبير، وفق الوزارة نفسها، أن “هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى