أخبار الدارالمواطنحوادثسلايدر

“كورونا” يلغي مناورات “الأسد الإفريقي” كانت مقررة في المغرب

الدار / خاص

قررت القيادة الأمريكية العاملة في إفريقيا، أمس الاثنين، الغاء مناورات “الأسد الأفريقي”، التي كان من المقرر إجراؤها في دول المنطقة من بينها المغرب، خلال شهر مارس الجاري، بسبب مستجدات فيروس كورونا.

وأكد بلاغ للقيادة انه “بعد دراسة متأنية مع المشاركين في المناورات، والشركاء من الدول الإفريقية المضيفة، تم إلغاء مناورات القيادة الأمريكية في إفريقيا الأسد الإفريقي 2020”.

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة “سبوتنيك”، أن هذا القرار قد اتخذ للحد من تعرض القوات المشاركة في التمرين العسكري لفيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه “على الرغم من إلغاء مناورات الأسد الأفريقي 2020، لا يزال التخطيط لعام 2021 مستمرا”، مضيفا أن القيادة تواصل العمل مع الحلفاء الدوليين، والشركاء الأفارقة لتعزيز الاستقرار، والأمن في القارة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر أن تجري مناورات “الأسد الأفريقي” في الفترة من 23 مارس إلى 4 أبريل 2020، في كل من المغرب، وتونس، والسنغال.

وتعرف مناورات “الأسد الإفريقي” مشاركة ضباط كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، ودول أخرى، فيما كان من المتوقع أن تكون نسخة 2020، التي تم إلغاؤها، الأضخم في تاريخ هذه المناورات فوق القارة الإفريقية.

وتعتبر هذه المناورة تتويجا سنويا للتعاون العسكري المغربي الأمريكي، تتمحور حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية، ونظيرتها الأمريكية، وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية، والأمريكية، خصوصا إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود.

زر الذهاب إلى الأعلى