الرئيسيةسلايدرصحة

المتخصصة في علم الأوبئة والفيروسات بالجيش الصيني : نجحنا في إنتاج لقاح ضد كورونا

الدار / رشيد محمودي

أكدت الدكتورة “شين وى” المتخصصة في علم الأوبئة والفيروسات بالجيش الصيني نجاح الصين في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، موضحة أن الدولة تمكنت من السيطرة على مرض السارس في 2003 وقضت على إيبولا في أفريقيا بعام 2014.
 
وقالت الدكتورة شين وي، في تصريحات لتليفزيون cctv الصيني، أن نجاح الصين في السيطرة على كورونا وإنتاجها لقاحا مضادا للمرض بهذه السرعة يدل على أن الصين دولة عظمى، بحيث أن الفريق العلمي يستعد لنشر اللقاح على نطاق واسع بعد استكمال الإجراءات واللقاح تم إنتاجه وفق أعلى المعايير العالمية.
 
وأفادت تشن وي،  أن بكين منحت الإذن لبدء الاختبارات، وقالت خبير لإذاعة CCTV الحكومية: ” اللقاح هو أقوى سلاح علمي لإنهاء الفيروس التاجي، وإذا كانت الصين هي الدولة الأولى التي تخترع مثل هذه الأسلحة ولديها براءات اختراع خاصة بنا، فهذا يدل على تقدم علمنا وصورة الدولة العملاقة”.
 
وكشفت تقارير إعلامية، أن الخبيرة البالغة من العمر 54 سنة، تعمل في لقاح فيروس التاجي منذ وصوله إلى ووهان في 26 يناير، وكانت تشن وفريقها يطورون بالفعل طريقة أسرع لفحص الفيروس التاجي COVID-19 من خيمة في مركز الزلزال في 30 يناير، وفقا لتقرير رسمي صيني.
زر الذهاب إلى الأعلى