أخبار الدار

بسبب الإشهارات..”الهاكا” تعاقب الأولى ودوزيم

الدار/ مريم بوتوراوت

أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قرارات جديدة تعاقب فيها كلا من الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة و"صورياد" دوزيم، بسبب الاشهارات خلال شهر رمضان.

وسجلت "الهاكا" في قراراتها ما اعتبرته "تجاوزا" من طرف كل من القناة الأولى والثانية لـ"الأسقف المسموح بها لإدراج الإشهار" حسب دفاتر التحملات الخاصة بهما، وخاصة ما يتعلق بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة والحد الأدنى للمدة الفاصلة بين وصلتين إشهاريتين.

وأوضحت القرارات أن القناة الأولى تجاوزت 8 مرات المدة الإجمالية للإشهار في ساعة مسترسلة، بالإضافة إلى تسجيل 272 حالة عدم احترام الفاصل الزمني بين وصلتين إشهاريتين.

وفي ما يتعلق بالقناة الثانية، سجلت الهيأة تجاوزها 32 مرة المدة الإجمالية للإشهار في ساعة مسترسلة، بالإضافة إلى تسجيل 280 حالة عدم احترام الفاصل الزمني بين وصلتين إشهاريتين.

وتنص دفاتر تحملات القناتين على أنه يجب أن تفصل فترة لا تقل عن عشرين دقيقة بين وصلتين إشهاريتين متتاليتين، ولا يمكن أن تتجاوز مدة الوصلة ستة دقائق، وأن لا تتجاوز المدة الإجمالية للوصلات 16 دقيقة بالنسبة لساعة مسترسلة من الزمن، مع إمكانية تجاوز هذا السقف ليصل إلى 18 دقيقة خلال شهر رمضان.

تبعا لذلك، قررت الهيأة العليا للاتصال السمعي تطبيق عقوبة مالية قدرها 800 ألف درهم على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وثلاثة ملايين درهم على شركة صورياد دوزيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى