أخبار الدارسلايدر

ألمانيا وفرنسا تطلقان رحلات جديدة لإجلاء مواطنيها من المغرب

الدار / خاص

لا تزال دول أوربية تسعى إلى إجلاء مواطنيها، العالقين في المغرب، الذي تقدر أعدادهم بالمئات عقب اعلان المغرب توقيف كافة الرحلات الجوية والبحرية الخاصة بالمسافرين للحد من انتشار وباء “كورونا”.

السفارة الألمانية في الرباط، وجهت دعوة للعالقين في المغرب من حاملي للجنسية الألمانية، أو الإقامة الألمانية، أو لديهم جواز سفر أوروبي، والراغبين في العودة إلى الديار الألمانية، لإخبارهم بوجود رحلات جوية ستنطلق، اليوم الخميس، من مطارات مدن أكادير، ومراكش، والدار البيضاء، كما أن هناك رحلات أخرى مبرمجة، بعد غد السبت، في ذات الاتجاه.

ودعت السفارة الفرنسية في الرباط، من جتها، المواطنين الحاملين للجنسية الفرنسية، والراغبين في العودة إلى بلادهم، إلى تغيير تذاكر سفرهم، التي كانت مبرمجة في تواريخ مقبلة، بتذاكر أخرى لرحلات تتم برمجتها تباعا خلال هذه الأيام، مطالبة إياهم بتتبع أخبار السفارة لمعرفة الرحلات المقبلة المنطلقة من المغرب نحو فرنسا.

وقررت المملكة تعليق كل الرحلات الجوية الخاصة بالمسافرين لدول فرنسا، وإسبانيا، قبل أن يعمم القرار على كل الدول، ويفتح الباب 100 رحلة استثنائية، خلال هذا الأسبوع، لإجلاء العالقين في المغرب، والراغبين في العودة إلى بلدانهم الأصلية.

وكشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة بـ”فيروس كورونا” قد وصلت إلى 58 في المملكة، وذلك بعد رصد 4 إصابات جديدة.

وزيادة على الحالات الـ58؛ أعلنت وزارة الصحة أن 271 حالة مشتبه في إصابتها قد أخضعت للفحوصات المختبرية الضرورية قبل أن تأتي النتائج سلبيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى