أخبار الدارالمواطنسلايدرمال وأعمال

تعليمات تدعو مستخدمي الأبناك الى مواصلة صرف الأموال والتقيد بالتدابير الوقائية

الدار / خاص

توصل مستخدمو  مجموعة من البنوك الفاعلة بالمملكة بمراسلات ودوريات متتالية حول ضوابط اشتغالهم في حالة اعلان حالة الطوارئ الصحية، التي ستنطلق اليوم الجمعة ابتداء من الساعة السادسة مساءا.

وتم دعوة مستخدمي المؤسسات البنكية الى اتخاذ  تدابير وإجراءات وقائية من الإصابة بالفيروس المستمر في الانتشار؛ من قبيل حصر عدد الزبناء داخل كل وكالة بنكية، والالتزام بمسافة الأمان، كما تقرر أيضا منع كل اجتماعات البنكيين، وتوقيف الدورات التكوينية، والمشاركات بتظاهرات خارجية؛ فيما يتواصل العمل بالوكالات، لتأمين عمليات صرف الأموال وإيداعها وكل العمليات المعتادة.

ودعت المراسلات الواردة من الإدارة المركزية لأحد البنوك المعروفة بالمملكة إلى أهمية الالتزام بإجراءات التنظيف والتعقيم، وحث الزبناء على التقليل من زيارة الوكالات، والاستعانة في المقايل بالبطاقات البنكية والتطبيقات؛ فيما استبعدت عباراتها توقيف العمل.

كانت  المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قد أكدت أول أمس الأربعاء، في بلاغ لها، أنها ستقدم المساندة اللازمة للتعامل مع الصعوبات التي تواجهها بعض الأسر والمقاولات بسبب هذه الجائحة آخذة بعين الاعتبار خصوصيات كل حالة على حدة.

وأشار ذات البلاغ الى أن المجموعة المهنية، في إطار حرصها على تعبئة البنوك لدعم الأسر والمقاولات التي تواجه عواقب جائحة فيروس “كورونا” المستجد، ستعلن عن تفاصيل الإجراءات البنكية المعتمدة بهذا الصدد في الاجتماع المقبل للجنة اليقظة الاقتصادية، مؤكدة أنها تعرب عن التزام البنوك التضامني إلى جانب الأسر والمقاولات، بما في ذلك المقاولات الصغرى والمتوسطة، التي توجد في صعوبة من تداعيات الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى