أخبار الدارالمواطنسلايدر

بـ19 حالة جهة فاس مكناس تتصدر عدد الإصابات بفيروس “كورونا” متبوعة بالرباط القنيطرة بـ18

الدار / خاص

احتلت جهة فاس مكناس المرتبة الأولى في عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وفق معطيات وزارة الصحة، المنشورة ببوابتها الرسمية www.covidmaroc.ma.

وبحسب ذات المصدر، توجد حتى مساء الجمعة، ومن مجموع 77 حالة مؤكدة، 19 إصابة بجهة فاس مكناس و18 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، ثم 16 حالة بجهة الدار البيضاء سطات.

المعطيات ذاتها تشير إلى أن 7 حالات توجد بجهة مراكش آسفي ثم 6 حالات بجهة سوس ماسة، مقابل 5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كما  بجهة الشرق، تسجيل 3 إصابات، وإصابتين بجهة بني ملال خنيفرة، ثم حالة واحدة لجهة كلميم واد نون.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى ثلاثة، فيما تماثلت مواطنة مصابة بفيروس كورونا المستجد للشفاء، وهي حالة التعافي الثانية من الفيروس التي يتم تسجيلها بالمملكة.

وبحسب آخر المعطيات، بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بلغ 79 في المغرب، بعد تسجيل حالتين جديدتين إلى حدود الساعة العاشرة مساء اليوم.

وأفادت معطيات رسمية لوزارة الصحة أن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 385 حالة بعد أن تأكد خلوها من فيروس “كوفيد 19.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى