أخبار الدارالمواطنسلايدر

بوريطة يدعو الدبلوماسيين والقناصلة المعتمدين بالمغرب الى الانضباط بقواعد حالة الطوارئ الصحية

الدار / خاص

راسلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، مذكرة شفوية،  إلى البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب، كجزء من التدابير التي اتخذتها الحكومة، منذ عدة أسابيع، من أجل السيطرة على الفيروس كورونا ووقف انتشاره.

وجاء في المذكرة “من أجل السيطرة والحد من تفشي جائحة كورونا، اتخذت حكومة المملكة المغربية عددا من التدابير المتعلقة بالصحة العمومية، وتم الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، ابتداء من اليوم الجمعة، على الساعة السادسة مساء، وبموجب هذا القرار، سيتم تقييد حركة الأشخاص بشكل عام وصارم، على مجموع التراب الوطني”.

وأكد بوريطة، أن أعضاء وأعوان البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب، “مدعوون لملازمة بيوتهم وعدم مغادرتها، إلا في الحالات المنصوص عليها في القرارات والتدابير الجاري بها العمل”.

وأشارت المذكرة، الى أن رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمملكة المغربية مدعوون إلى التقليص إلى أقصى حد، من عدد الموظفين المتواجدين في مقراتها، كما يتعين  على الأعضاء المعينين من طرف رؤساء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمملكة المغربية، أن يكونوا حاملين لشهادة موقعة ومختومة من طرف رئيس البعثة أو المركز تثبت الحاجة للتنقل للإدلاء بها عند المراقبة من طرف أعوان القوة العمومية.

وأكدت المذكرة، على أن أعضاء وأعوان البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب، مدعوون إلى الالتزام بالقرارات والتدابير الجاري بها العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى