الرياضة

لقجع: المغرب وإسبانيا لديهما إرادة قوية للترشح لمونديال 2030

الدار/ صلاح الكومري

المغرب مستعد للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم، للمرة السادسة، ولكن هذه المرة بشراكة مع إسبانيا، بخصوص دورة 2030، هذا ما أكده، أخيرا، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

لقجع قال في حديث مع المجلة الفرنسية "challenge"، إن المغرب وإسبانيا لديهما إرادة قوية وجدية من أجل الترشح بملف مشترك لاستضافة نهائيات 2030، وسيتم مناقشة هذا الملف خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مراكش، المرتقب أيام 15، 16، 17 يناير الحالي.

وأشار المسؤول ذاته أن المغرب سيباشر التخطيط لمستقبل الكرة المغربية ومشروع مونديال 2030، انطلاقا من الأسبوع المقبل، خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا، في هذا السياق: "في مؤتمر فيفا سوف نناقش الموضوعات الهامة التي ستدرج في جدول الأعمال.. إينفانتينو سيحضر إلى المغرب من أجل مراقبة ومواكبة تطور كرة القدم الدولية، وأيضا من أجل نقاش مشروع مونديال 2030، وهو مشروع جدي وإرادة قوية لدولتين تتمتعان بالسيادة".

وتساءلت، في الفترة الأخيرة، مجموعة من وسائل الإعلام الدولية، حول جدية المغرب وإسبانيا والبرتغال في التقدم بملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم، في مواجهة الملف المشترك بين الأرجنتين والأوغواي والباراغواي، والملف المشترك بين اليونان وبلغاريا وصربيا ورومانيا، وجميع هذه الدول عبرت، رسميا، عن رغبتها وجديتها في التقدم بملف استضافة نهائيات 2030.

يذكر أن المغرب سبق له أن ترشح لاستضافة دورات 1994، 1998، 2006، 2010، 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى