أخبار الدارالمواطنسلايدر

بعد برمجتها في وقت سابق..المغرب يوقف الرحلات الاستثنائية لإعادة العالقين الأجانب

الدار / خاص

قرر المغرب وقف الرحلات الاستثنائية، التي كان قد برمجها لإجلاء السياح، والأجانب العالقين في البلاد، تزامنا مع اعلان وزارة الداخلية لحالة الطوارئ الصحية.

وأكدت شركات الطيران، التي كانت قد برمجت ما يقارب الـ100 رحلة، خلال الأسبوع الجاري، لإعادة الأجانب، خصوصا الأوربيين العالقين في المغرب إلى بلدانهم، إن كل الرحلات، التي كانت مبرمجة، ابتداء من اليوم، تم إلغاؤها، إلى غاية 19 من شهر أبريل المقبل.

وسبق أن أعلنت وزارة السياحة، بداية الأسبوع الجاري، أنه تم اتخاذ إجراء خاص، هم على الخصوص الترخيص لحوالي 100رحلة جوية استثنائية، للتمكين الآلاف من السياح الأجانب الموجودين في المغرب من العودة إلى بلدانهم.

ونظمت على مدى الأيام القليلة الماضية، عدد من الرحلات بشكل يومي، من مختلف مطارات المملكة، في اتجاه العواصم الأوربية، إلا أن عددا آخر من الأجانب لا يزال في المغرب، بسبب عدم تمكنهم من الحصول على تذكرة عودة على متن المائة طائرة.

وكانت السلطات المغربية قد قررت وقف جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب “حتى إشعار آخر”، وهو “القرار الذي يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”، حسب ما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى