أخبار الدارالمواطنسلايدر

أطباء البيضاء يستغيثون: من لديه سكن قرب هذه المستشفيات يمنحه لنا لأننا نخاف من نقل الفيروس الى أسرنا

الدار / خاص

طالب أطباء مكلفون بعلاج المصابين بفيروس كورونا في مستشفى ابن رشد في مدينة الدار البيضاء، في نداء استغاثة، من بتمكينهم من سكن قريب من المستشفى، من أجل تفادي العودة إلى منازلهم خوفا من نقل العدوى إلى ذويهم.

وصرح أحد الأطباء الواقفين وراء هذا النداء، اليوم الاثنين، قائلا إن “الأطباء العاملين في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، أو المحتكين من الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس في العاصمة الاقتصادية، يعيشون تحت ضغط متواصل، خوفا من نقل الفيروس إلى أفراد أسرهم”.

وأضاف الطبيب أنه، وغالبية العاملين معه أصبحوا يخافون العودة إلى بيوتهم، خصوصا من يسكنون منهم مع أبائهم المسنين، أو الحاملين لأمراض مزمنة، مثل الضغط، والقلب، والسكري، مضيفا: “نخاف من العودة إلى بيوتنا، ومانقدروش نتحملو المسؤولية”.

وأكد الطبيب، الذي انضم إلى النداء المذكور، أن الطاقم الطبي، العامل في الخط الأمامي مع المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الدار البيضاء، مستعد للعمل 12 ساعة في اليوم، وأكثر، من أجل خدمة المرضى، والوطن، لكنه يحتاج إلى مكان إقامة قرب المستشفى، بعدما ضاقت أروقة الإقامة في المستشفى بالأطباء، خصوصا، الذين يسكنون في مناطق بعيدة.

الأطباء ناشد بأن يتطوع أحد المواطنين، أو أحد الفنادق القريبة من مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، من أجل إيواء الأطباء العاملين في الجبهة الأمامية لفيروس كورونا، من أجل بقائهم قرب المستشفى، للقيام بمهامهم، وتفادي اختلاطهم بعائلاتهم، خوفا من انتقال العدوى”.

زر الذهاب إلى الأعلى