المواطنسلايدر

تزامنا مع تسجيل 134 حالة..شحنة معدات طبية صينية تصل إلى الدار البيضاء

الدار / خاص

محملة بتجهيزات طبية، ومعدات لمواجهة فيروس “كورونا”، وصلت صباح اليوم الاثنين، طائرة من الصين إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكانت الطائرة المغربية توجهت مساء السبت إلى جمهورية الصينية الشعبية لجلب مساعدات طبية لمكافحة جائحة “كوفيد – 19″، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين الرباط وبكين.

وتوقفت الطائرة المغربية في رحلة العودة من مطار بكين الدولي، بإحدى المطارات الروسية قصد التزود بالوقود، بسبب طول مسافة الرحلة بين الدار البيضاء والعاصمة الصينية، لتصل صباح اليوم الاثنين إلى مطار محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وتوجهت ليل السب، طائرة الخطوط الملكية المغربية إلى الجمهورية الصينية لجلب مساعدات طبية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد. وخصصت لهذا الغرض الخطوط الملكية الجوية طائرة من طراز “بوينغ 767” للشحن الجوي ونقل المعدات الطبية المتنوعة إلى المغرب.

وأجرى وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني، الجمعة، كما شارك رفقة وزراء خارجية عدد من الدول التي تعرف تفشي الوباء لديها في “اجتماع بالفيديو” مع كبار المسؤولين الصينيين لبحث سبل مواجهة وباء “كورونا”.

ويُرتقب أن يقتصر التنسيق بين المغرب والصين في المرحلة الأولى، على المعدات الطبية المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد، ويُمكن أن يشمل الاستفادة من تجربة الأطباء الصينيين في حالة تطور وضعية الوباء في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى