أخبار الدار

السحيمي: 4000 أستاذ بالابتدائي والإعدادي مجمّدين في السلم التاسع

الدار/ هيام بحراوي

أدان الناشط النقابي البارز، عبد الوهاب السحيمي، القمع الذي تعرض له أساتذة "الزنزانة9" خلال وقفتهم الاحتجاجية الأخيرة بمدينة الرباط، مشيرا أن التدخل الأمني في حقهم خلف إصابات متفاوتة الخطورة، أبرزها إصابة أستاذة تعرضت لكسر على مستوى ساقها، معربا في تصريح لموقع "الدار" عن تضامن التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات.

وقال عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، أن أساتذة "الزنزانة 9" قضوا سنوات طويلة يدافعون عن مطلب وحيد وهو حقهم في الترقية للسلم العاشر، "كيف يعقل أن يلتحق أستاذ جديد بالتعليم بالسلم العاشر في حين أن زميل قديم له منذ سنوات وهو قابع في السلم التاسع هذا لا يقبله عقل ولا منطق".

وأشار إلى أن حوالي 4000 أستاذ من القابعين في السلم التاسع غالبيتهم يدرسون بالابتدائي والاعدادي، خاضوا مسلسلات احتجاجية كثيرة من أجل استرجاع حقهم، وأن النقابات التعليمية والتنسيقيات تدعمهم، موضحا أن المطالب الأن أصبحت وحدوية والاحتجاجات أيضا ودليل ذلك يضيف السحيمي النجاح الذي حققه الإضراب الوطني الذي انخرطت فيه جميع النقابات والتنسيقيات التعليمية والذي بلغت نسبة نجاحه 97 في المائة.

وقال إنهم منذ سنوات ينتظرون مسيرة وحدوية كالتي نظمت أول أمس الخميس، وهي محطة أولية في نظره لبناء نظام وحدوي قوي يقف ضد القرارات "الارتجالية" حسب تعبيره التي تتخذها الحكومة والوزارة الوصية على القطاع.

واستغرب المتحدث، أن الوزارة والحكومة كلاهما يعترف بالحيف والظلم التي تتجرعهما مختلف الفئات، ولكن للأسف، يسجل السحيمي، لا يتم طرح ملفاتهم بقوة أمام المجلس الحكومي، مؤكدا أن الفترات القادمة ستكون أشد وطأة على هذه الحكومة من سابقاتها لأن المسلسل النضالي في تصاعد.

وطالب السحيمي بمزيد من الوحدة والتكتل ورص الصفوف لمواجهة "السياسات التعليمية" التي تهدف للإجهاز على التعليم العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى